خلال ساعات.. موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024

خلال ساعات.. موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024
نتيجة الصف الثالث الثانوي

وأخيرا تم إعلان النتيجة وذلك بعد بحث العديد من طلاب المرحلة الثانوية العامة على محرك البحث جوجل عن نتيجة الثانوية لهذا العام، وذلك بعد أن انتهت مرحلة تصحيح الأوراق وجرد الدرجات واعتماد النتيجة من خلال د. محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، والذي بدوره كان حريصة على أن تتم عملية الإمتحانات في غاية من الهدوء ليستطيع الطلاب إتمام الإمتحانات بكل سهولة، وأكد مصدر مسؤول من قبل وزارة التعليم المصري أن النتيجة تم رفعها على الموقع . 

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 

يستطيع الطلاب والطالبات الاستعلام عن النتيجة من خلال هذه الخطوات: 

  • يقوم الطالب بالدخول إلى الموقع الخاص بوزارة التعليم المصري.
  • يكتب الإسم ورقم الجلوس الخاص به. 
  • يكتب القسم سواء كان العلمي أم الأدبي. 
  • كتابة البريد الإلكتروني لكل طالب. 
  • ثم يقوم بالبحث عن النتيحة من خلال كلمة بحث الموجودة أعلى الشاشة.

موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي لعام 2024

أكد مصدر مسؤول من وزارة التعليم العالي المصري أن وزير التعليم قد اعتمد نتيجة الثانوية العامة وتم رفعها الآن عبر موقع الوزارة، مشيرا إلى أنه يستطيع أي طالب الدخول إلى الموقع في هذه اللحظة والاستعلام عن النتيجة، وقد تم رفع النتيجة في غاية من السرية بعد أن انتهت مرحلة التصحيح ورصد الدرجات، ولم  يكن من المتوقع أن تظهر بعد هدة أيام من الآن. 

إلا أنه من الواضح أن هناك جهود مبذولة من قبل المصححين، وقد أكد عليهم وزير التعليم د. محمد عبد اللطيف أن عملية التصحيح لابد أن تجري في سرية تامة وألا يحدث أي تسريب للنتيحة، وسوف يتم الإعلان الآن عن نتيجة الطلاب الأوائل في هذه اللحظة ورفعها على الموقع، ثم يأتي بعد ذلك دور باقي الطلاب. 

close