استعلم عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس لعام 2024

استعلم عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس لعام 2024
نتيجة الثانوية العامة

تم إعلان نتائج الثانوية العامة لكل الطلاب والطالبات في مصر والتي كان يبحث الكثير منهم، كما أعلنت الوزارة أنه يمكنهم الاستفادة من درجات الحافز الرياضي حيث أن وزارة التربية والتعليم تولي أهمية كبرى لكل ما يخص عملية التأهيل والتحفيز سواء كان العلمي أو الرياضي للطلاب والطالبات، وبالطبع الأمر الذي ينعكس إيجابياً على إمكانية قبولهم في الجامعات والكليات التي يحلمون بالحصول على مقعد دراسي فيها، أو حتى الحصول على منح دراسية في أي مكان في العالم.

كيفية الاستفادة من درجات الحافز الرياضي بعد نتيجة الثانوية العامة

يتم تقسيم كل درجات الحافز الرياضي، ما بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة، حسب للبطولات التي تم تنظيمها، حيث تختص وزارة التعليم بتنظيم مجموعة من بطولات الجمهورية، والتي تمنح درجات الحافز من أجل أول ست مراكز وذلك بحد أقصى نحو 16 درجة.

أما وزارة الشباب والرياضة فهي تقوم بتنظيم البطولات  العربية وكذلك الأفريقية بجانب بطولات البحر الأبيض المتوسط، وهي تمنح الطلاب حد أقصى نحو 40 درجة في المركز الأول بالبطولات العربية، و32 درجة للأول في البطولة الأفريقية أو البحر المتوسط.

مع ضرورة أن تكون تلك البطولة رسمية وكذلك معتمدة في برنامج الاتحاد الدولي لتلك اللعبة، أو من البطولات المركزية المنظمة من قبل الإدارة العامة في وزارة التعليم، من أجل الألعاب الفردية والجماعية وأن يكون الطلاب مقيدين و منتظمين في إحدى المدارس التي تتبع الوزارة.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 

أما عن خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة فهي كالتالي:

  • في البداية لا بد من الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم.
  • حدد فيما بعد نتيجة الثانوية العامة.
  • قم بكتابة رقم الجلوس واسم الطالب.
  • فيما يعد اضغط على عرض النتيجة
close