ظهرت الان احصل على نتيجة الثانوية العام

تم الإعلان في النهاية عن درجات الثانوية العامة لكل الطلاب والطالبات في الأقسام العلمية بفرعيها والقسم الادبي، فقد أوضحت الوزارة أنه في إطار حرصها على رفع كفاءة الطلاب في كل المجالات سواء التعليمية أو الرياضية، بالإضافة إلى كل المواهب الأخرى، لذا فقد اهتمت بمنح كل طلاب الثانوية العامة الذين حصلوا على اي بطولات رياضية، على درجات تضاف إلى المجموع الكلي لدرجاتهم في المواد وهي عبارة عن درجات الحافز الرياضي.

درجات الحافز الرياضي 2024

يحصل كل الطلاب والطالبات الفائزين ببطولات على مستوى العالم، وفي كل الدورات الأولمبية على نحو 24 درجة وذلك من أجل المركز الأول، ونحو 20 من أجل المركز الثاني، و16 من أجل المركز الثالث، ونحو 12 من أجل الرابع، بينما يحصل الطلاب والطالبات الفائزين بالبطولات الأفريقية أو دورات البحر الأحمر أو المتوسط على حوالي 18 درجة من أجل المركز الأول، و14 في المركز الثاني، ونحو 10 الثالث، و6  في الرابع.

 فيما يحصل الفائزين بالبطولات سواء كانت العربية أو المدرسية على نحو 12 درجة في المركز الأول، ونحو 8 للمركز الثانى، وحوالي 6 للثالث، و4 في الرابع، ويحصل الطالب الفائزين ببطولات جمهورية مصر العربية التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع الاتحادات الرياضية على نحو 8 درجات في المركز الأول، ونحو 6 درجات في المركز الثاني، وحالة حصولهم على أكثر من بطولة تضاف لهم الدرجة الأعلى.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

أما عن كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة فهي كالتالي:

  • لابد من الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم المصرية ومن خلالها يتم الضغط على أيقونة الثانوية العامة.
  • ومن خلال القائمة نختار الضغط على نتائج الثانوية العامة والقسم علمي أو أدبي ثم رقم جلوس الطالب أو الطالبة، مع الضغط على عرض لتتضح النتيجة بالتفصيل.

 

close