عاجل…نتيجة الثانوية العامة للعام 2024

عاجل…نتيجة الثانوية العامة للعام 2024
نتيجة الثانوية العامة

بعد الانتهاء من مرحلة الإمتحانات والضغوط الكبيرة التي حدثت على الطلاب وأولياء الأمور، نجد أن الطالب من حين لأخر يبحثون عبر محرك البحث جوجل عن ظهور النتيحة، وسوف تظهر نتيجة الثانوية العامة خلال لحظات، وأكد مصدر مسؤل من وزارة التربية والتعليم أن أوراق التصحيح والتدقيق فيها قد انتهت تماما وسوف يتم رفعها على موقع الوزارة في هذه الآونة، وسوف يقوم وزير التربية والتعليم  برفعها فورا على اموقع الوزارة. 

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 

  • يقوم الطالب بالدخول إلى موقع نتيجة الثانوية العامة. 
  • يختار من القائمة،  البحث عن نتيجة الثانوية العامة. 
  • بعد الدخول إلى الموقع يكتب الإسم ورقم الجلوس. 
  • قم بالاستعلام عن النتيجة وسوف تظهر في الحال. 
  • وعلى كل طالب الانتظار حتى ظهور النتيحة على الشاشة، وذلك بسبب الأعداد العائلة التي تقوم بالبحث عن النتيحة خلال موقع الوزارة. 

إجراءات إعلان نتيجة الثانوية العامة 

أوضح مصدر مسؤول من وزارة التربية والتعليم، أنه  يتم الإعلان عن أسماء الأوائل لهذا العام 2024 قبل إعلان النتيجة الكلية لباقي الطلاب، ويتم اختيار الأوائل من الكنترول ولكن بشرط إلا يكون قد حدث لهم رسوب في الصف الأول والثاني الثانوي.  

وقد انتهى الطلاب من أداء الامتحانات في يوم 20/7/2024، دون حدوث أي مشاكل، عدا مادة الفيزياء ولكن قد تم حسم الأمر، وقد اعتمد وزير التربية والتعليم القرارات التي شكلتها الوزارة من أجل مصلحة الطلاب، لمواجهة المواقع المنتشرة لغش الإمتحانات للمحافظة على درجات الطلاب وإعطاء لكل طالب حقوقه دون ظلم لأي أحد، وتم رصد درجات الطلاب لكل مادة ونشرها عبر موقع الوزارة، وتعتبر شهادة الثانوية العامة، هى الشهادة التي ترسم الطريق لكل طالب، تقوم بتحديد مصير كل طالب. 

close