نفي بدء العمل بالتوقيت الشتوي وإلغاء التوقيت الصيفي

نفي بدء العمل بالتوقيت الشتوي وإلغاء التوقيت الصيفي
بدء العمل بالتوقيت الشتوي

بعد صدور القرار الخاص بغلق المحلات التجارية الساعة العاشرة مساء بسبب درجات الحرارة المرتفعة الغير مسبوقة والتي تؤثر منذ فصل الربيع على البلاد، يتسائل الكثير من الناس عن موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي والتي تقل فيه عدد ساعات النهار وإلغاء التوقيت الصيفي، حيث أنه تم تطبيق التوفيت الصيفي في مصر يوم الجمعة 26 ابريل 2024 في تمام الساعة الثانية عشر من منتصف الليل، وفقًا للقانون الصادر من مجلس النوان رقم 24 لعام 2023.

القرارات الجديدة بشأن فتح وغلق المحلات 

مع درجات الحرارة المرتفعة والتي لم تسبق أن تحدث في البلاد من قبل، تم إصدار بعض القرارات الخاصة بفتح وغلق المحلات والتي تم العمل بها من شهر يوليو وهذا القرارات هي:

  • غلق جميع المحلات في تمام الساعة العاشرة مساءً، بإستثناء المطاعم والصيدليات السوبر ماركت.
  • فتح المولات والمحلات التجارية من الساعة السابعة صباحًا، وتغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً.
  • في أيام الأجازات الرسمية أيام الخميس والجمعة وأيام الأعياد الرسمية، يتم غلق المحلات الساعة الثانية عشر منتصف الليل وزيادة التوقيت.
  • يتم فتح جميع الكافيهات والبازارات والمطاعم من الساعة الخامسة صباحًا حتى الساعة الواحدة صباحًا، وغلقها الساعة الواحدة صباحًا، مع استمرار خدمات توصيل الخدات إلى المنازل والتيك توك على مدار 24 ساعة.
  • فتح محلات العمال الحرفية والورش من الساعة الثامنة صباحًا، وغلقها في الساعة السابعة مساءً، مع استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.
  • يتم إعفاء محلات البقالة والمخابز والأفران والسوبرماركت من هذا التوقيت.

موعد بدء تطبيق التوقيت الصيفي وإنهاء التوقيت الشتوي

جاء القانون  رقم 24 لعام 2023 الصادر من مجلس النواب والذي ينص على أن التوقيت الصيفي يبدأ من يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل من كل عام حتى أخر خميس من شهر أكتوبر، لذلك ما يتردد بشأن بداية التوقيت الشتوي ما هو إلا إشاعات ولم يتم تحديد بدايات التوقيت الشتوي في الوقت الحالي.

close