الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2024 

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2024 
الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2024 

قامت وزارة التربية والتعليم بالتصريح أن كنترول الثانوية العامة يهمل بشكل مستمر حتى هذه اللحظة على تقدير ورصد الدرجات، حيث أنه سوف يتم الإعلان عن النتيجة فور الانتهاء من التصحيح ورصد درجات الطلاب، ومن المتوقع ظهور النتيجة في الأسبوع الأول من شهر أغسطس بحد أقصى، وذلك حيث انه سوف تنتهي عملية رصد وتصحيح الأوراق خلال الأيام القادمة، كما أوضحت أيضا انه سوف يتم الاستعلام عن النتيجة من خلال رقم الجلوس الخاص بالطالب عن طريق المواقع الرسمية الخاصة بالوزارة، وسوف يتم توضيح جميع درجات المجموع الكلي وبيانات الطالب على الموقع أيضا.

مؤشرات النجاح الثانوية العامة 2024

قامت الوزارة بالإعلان عن نسب النجاح الخاصة ببعض المواد الأساسية والتي أثارت جدل كبير أثناء فترة الامتحانات، حيث يمكنك معرفة توقعات نتيجتك قبل الحصول عليها من خلال تلك المؤشرات التي تشير إلى نسبة النجاح بكل مادة، وتلك المواد كالتالي:

  • اللغة العربية والتي وصلت نسبة النجاح بها الى 96.62%وكان عدد الطلاب الحاصلين على 95% فأكثر حوالي 0.95% من إجمالي عدد الطلاب.
  • اللغة الأجنبية الأولى حيث بلغت نسبة النجاح بها الى 96.25% وكان عدد الطلاب الحاصلين على 95% فأكثر حوالي 7.57% من إجمالي عدد الطلاب.
  • اللغة الأجنبية الثانية والتي بلغت نسبة النجاح بها الى 97.88% وكان عدد الطلاب الحاصلين على 95% فأكثر حوالي 18.37% من إجمالي عدد الطلاب.
  • مادة التاريخ والتي بلغت نسبة النجاح بها إلى 96.43% وكان عدد الطلاب الحاصلين على 95% فأكثر حوالي 1.39% من إجمالي عدد الطلاب.
  • مادة الفيزياء والتي بلغت نسبة النجاح بها الى 94.21% وكان عدد الطلاب الحاصلين على 95% فأكثر حوالي 2.2% من إجمالي عدد الطلاب.

الاستعلام عن النتيجة

للاستعلام عن النتيجة فور ظهورها يجب أن تقوم بمتابعة النقاط الآتية للحصول عليها:

close