ظهور نتيجة الثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم

ظهور نتيجة الثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم
ظهور نتيجة الثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤخراً عن ظهور نتيجة الثانوية لمختلف الشعب، علمي وأدبي، وذلك عن طريق الموقع الرسمي التابع إلى الوزارة، ويتمكن الجميع من الحصول على النتيجة باستخدام رقم الجلوس الخاص بكل طالب، وجاء ذلك بعدما كانت هناك حالة كبيرة من القلق والتوتر بين معظم الطلاب ومعهم أولياء الأمور، وتعتبر تلك المرحلة من المراحل الفارقة في حياة كل طالب، لأنها بعدها سيتحدد المصير الخاص به وسوف يلتحق بالتعليم الجامعي بكل تأكيد.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 

بعدما اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامةنتيجة الثانوية العامة لعام 2024 ميلاديًا، أعلن عن توافر النتيجة عبر موقع وزارة التربية والتعليم، ويتمكن جميع الطلاب من الحصول على النتيجة عن طريق استخدام رقم الجلوس الخاص بكل منهم عبر الموقع بكل سهولة.

كل ما في الأمر هو الدخول إلى الموقع ومن ثم العمل على تحديد نتائج الثانوية العامة للعام الحالي ثم كتابة رقم جلوس الطالب في المكان المحدد له والنقر فوق زر استعلام، وعلى الفور سوف تظهر النتيجة التي تخص الطالب على الشاشة بالنسبة المئوية الخاصة به.

وجاء ذلك الأمر في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على توفير الخدمات المختلفة التي يحتاج إليها جميع الطلاب بشكل إلكتروني، حرصاً منها على توفير جميع الأمور والخدمات بشكل يوفر الوقت والجهد على المواطنين، ولن يكون الطالب في حاجة إلى التوجه إلى المدرسة التابع لها لكي يحصل على النتيجة.

وقد قالت الوزارة أن عملية تصحيح أوراق إجابات الطلابتصحيح أوراق إجابات الطلاب تمت بشكل دقيق إلى حد بعيد، وذلك حتى يحصل كل طالب على الدرجة الخاصة به دون تلاعب بها، كما أنه لم يكن هناك تسريب للدرجات بشكل أو بآخر خلال فترة التصحيح ورصد الدرجات.

close