رياح وأتربة.. الأرصاد الجوية المصرية تطلق تحذيرات من حالة الطقس في مصر اليوم السبت

رياح وأتربة.. الأرصاد الجوية المصرية تطلق تحذيرات من حالة الطقس في مصر اليوم السبت
الطقس اليوم في مصر

قام المركز الإعلامي الخاص بهيئة الأرصاد الجوية في جمهورية مصر العربية بالإعلان عن تفاصيل الطقس اليوم السبت الذي يوافق الحادي عشر من شهر مايو لعام 2024، وقامت الدكتورة “منار غانم” العضو في المركز بالإعلان عن البيان، حيث تتعرض مصر غدا لوجود منخفض جوي متواجد في طبقات الجو العليا، مع بعض الكتل الشمالية القادمة من جنوب أوروبا، وتمر بالبحر المتوسط وصولا بمصر.

حالة الطقس اليوم السبت في مصر

أكدت الدكتور “منار غانم” أن قيمة درجات الحرارة في جميع مناطق الجمهورية سوف تنخفض اليوم السبت تدريجيا، مما يؤدي إلى عودتها لقيمتها الطبيعية في هذا الوقت من كل عام، حيث أن درجة الحرارة في القاهرة تصل في النهار إلى 30 درجة مئوية، وتشهد حرارة عالية على شمال الصعيد والوجه البحري وبعض مناطق القاهرة الكبرى.

بينما طقس السبت سوف تكون الحرارة معتدلة على السواحل الشمالية، ولكن  سوف يكون شديد الحرارة على بعض محافظات جنوب الصعيد في النهار، ولكن الطقس سوف يميل إلى البرودة خاصة في أوقات الليل والصباح الباكر.

انتشار الرمال والأتربة في سماء مصر

أشارت الدكتورة “منار غانم” أن بعض الظواهر سوف تحدث في مصر اليوم السبت، حيث تنتشر الرياح في العديد من محافظات مصر، وهذا قد يؤدي إلى تلطيف الجو بشكل كبير، وانخفاض درجة الحرارة خاصة بعد الحر الشديد الذي تعيشه مصر في الفترة الحالية، وأوضحت منار غانم أن هذه الرياح سوف تكون مصحوبة بأتربة ورمال خاصة في شمال وجنوب الصعيد، ولكن لا توجد أي فرص لسقوط الأمطار.

تحذيرات الأرصاد الجوية لمرضى الحساسية

أشارت “منار غانم” إلى أنه يجب على الجميع الحذر خاصة من تغيير نوعية الملابس في المساء وضرورة ارتداء الملابس التي تناسب المناخ السائد، ويجب على مصابي حساسية الصدر ارتداء كمامات طبية بسبب انتشار الأتربة والرمال خاصة في محافظات الجنوب، والتي تعمل على خفض معدل الرؤية.

close