طريقة الاطلاع على المخالفات في المغرب من خلال منصة السير

طريقة الاطلاع على المخالفات في المغرب من خلال منصة السير
المخالفات في المغرب

يبحث المواطنين في المغرب سواء المغربيين أو الأجانب الحاصلين على الإقامة المغربية على طريقة الإطلاع على المخالفات في المغرب وذلك من خلال منصة السير ولكن يجب أن نكون السيارة التي تريد التأكد من مخالفتها مسجلة على في المغرب لذلك في هذه الحالة يمكنك الاستعلام على جميع مخالفات السير التي يقوم بها السائق ويتم أثبتها على السيارة من خلال منصة نارسا والدخول عليها وتسجيل الدخول ببعض البيانات المطلوبة مثل البريد وكلمة المرور.

خطوات الاستعلام عن مخالفات السيارات في المغرب من منصة سير 2024

يتساءل الكثير من أهل المغرب عن كيفية الاستعلام عن مخالفات السيارات من موقع سير 2024.

  • يمكنك اولاً الدخول على رابط منصة نارسا.
  • ثم الضغط على أيقونة التسجيل حيث يظهر أمامك مجموعة من البيانات التي يحتاج إليها الموقع يجب تسجيل بياناتك مع مراجعة البيانات جيداً حتى تحصل على معلومات صحيحة من المنصة.
  • بعد الانتهاء من تسجيل البيانات يمكنك الضغط على أيقونة confirmer.
  • حيث أن الخطوة التالية هي إرسال رسالة نصية سواء على الهاتف أو البريد الإلكتروني وذلك يتوقف على اختيارك من التسجيل.
  • من خلال الكود المرسل من المنصة يمكنك تسجيل الدخول من خلاله والحصول على جميع المعلومات التي تحتاج إليها.

الخدمات المقدمة من منصة نارسا 

تقدم منصة السير التي تسمى نارسا العديد من الخدمات المختلفة مثل الإطلاع على رصيد النقاط لحامل الرخصة المغربية، وتساعدك المنصة على معرفة جميع المخالفات التي توجد على السيارة ورخصة القيادة بمجرد التسجيل في المنصة.

كما أنه يمكنك التعرف على الغرامات المالية التي تطبق بسبب الرادارات الآلية التي يتم تسجيلها للسيارات، أيضاً يمكنك دفع الفواتير والمخالفات المرورية من خلال المنصة وذلك من خلال الدفع من خلال كروت البنوك بمختلف الطرق.

close