شروط التسجيل في الدعم الاجتماعي المباشر في المغرب 2024

شروط التسجيل في الدعم الاجتماعي المباشر في المغرب 2024
التسجيل في الدعم الاجتماعي

قامت الحكومة المغربية بإصدار مبلغ لدعم المواطنين الأكثر احتياجًا في ظل الظروف التي تشهدها البلاد  ومواجهة الأزمات الاقتصادية، مما يساهم في مساعدتهم في تخطي أعباء المعيشة التي يعاني منها اغلب المواطنين، ويبدأ الدعم المقدم للمواطنين من بداية 500 درهم إلى بقيمة 1000 درهم، ولكن يوجد بعض الشروط التي وضعتها الحكومة والتي يجب أن تتوفر بك لكي يمكنك من الحصول على الدعم المقدم.

شروط الحصول على الدعم الاجتماعي المباشر المغرب 2024 

مؤخرا قامت الحكومة المغربية بالإعلان عن تقديمها لدعم لمساعدة المواطنين الأكثر احتياجا في ظل الظروف الاقتصادية التي تشهد البلاد، وذلك في إطار حرص الدولة على مساعدتهم  من الأعباء المعيشية التي يعانوا منها، ومع ذلك وضعت عدة شروط يجب توفرها في المواطنين الراغبين في الحصول على الدعم.

ومن أول الشروط أن يكون الشخص من أصل مغربي ومقيم على أرض الوطن، وأن يكون الدخل الشهري الخاص به أقل من الحد الأدنى للدعم المقدم، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون الشخص لديه سجل وطني ومسجل به بالفعل، واخيرًا أن يقوم الشخص بتقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة التي تثبت حالة استحقاقهم للدعم ومن أهمها شهادة الدخل.

خطوات التحقق من القبول الدعم الاجتماعي المباشر 

أكدت الحكومة المغربية بأن الدعم الذي طرحته سابقا للفئات الأكثر احتياجًا والتي تستحق حصولها على الدعم، ويمكنك التحقق من قبولك للدعم من خلال الآتي:

  • حيث في البداية التوجه مباشرة إلى الدعم المباشر في المغرب.
  • فيما بعد القيام بتدوين بيانات تسجيل الدخول وستظهر لك الصفحة الرئيسية.
  • ادخال كافة البيانات المطلوبة منك في المكان المحدد لها، مع الحرص على التأكد منها.
  • أخيرًا النقر على أيقونة البحث وسوف تظهر لك كافة المعلومات بحالة طلبك سواء بالقبول أو بالرفض.
close