احصل على نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر الموقع الرسمي

احصل على نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر الموقع الرسمي
نتيجة الثانوية العامة 2024. اعرف درجاتك

يعيش 745 ألف طالب وطالبة في مصر جو من القلق الشديد والتوتر، وذلك بسبب انتظار الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة للعام الحالي، ومن الأمور المنتظرة كذلك المؤتمر الذي يخص وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الذي سيتم الإعلان به عن نتيجة الثانوية العامة بشكل رسمي، وسيتم توضيح في ذلك المؤتمر كذلك نسب النجاح بصورة عامة إضافة إلى الأعداد التي تخص الراسبين، وبكل تأكيد سيحرص على توضيح الأوائل في مرحلة الثانوية العامة في عامنا الحالي.

نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس

يتمكن الجميع من الحصول على نتيجة الثانوية العامة باستخدام رقم جلوس الطالب عبر تنفيذ ما يلي:

  • في البداية لابد من الدخول إلى موقع الوزارة الإلكتروني.
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • النقر فوق خيار عرض نتيجة الثانوية العامة.
  • في خانة رقم جلوس الطالب أدخل الرقم الخاص به مع تحديد الصف الثالث الثانوي.
  • انقر فوق مربع الاستعلام عن النتيجة وسوف تظهر لك.

ما مراحل العمل فى نتيجة الثانوية العامة 2024؟

تسبق مرحلة الإعلان عن النتيجة مراحل عمل كثيرة، بناء على مصادر رسمية في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتبدأ بعملية تصحيح مختلف الامتحانات الخاصة بالطلاب، ثم البدء في رصد الدرجات والعمل على مراجعة الدرجات أكثر من مرة.

يلي ذلك عملية تجميع النتيجة الخاصة بالطلاب، ترتيب الأوائل في الثانوية العامة، المرحلة الأخيرة هي العمل على اعتماد النتيجة بشكل رسمي من جانب الدكتور محمد عبد اللطيف بصفته وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بكل تأكيد.

كيفية حساب إجمالي درجات امتحانات الثانوية العامة؟

عملية حساب إجمالي درجات امتحانات الثانوية العامة تعتمد بشكل كبير على عملية حسابية محددة، وذلك لأن الطالب في الصف الثالث الثانوي عليه أن يقوم بضرب المجموع الخاص به في 100 ثم القسمة على 420 وهو إجمالي الدرجة النهائية لمواد الأساسية.

close