وزارة التعليم تعلن آخر مستجدات نتائج الثانوية العامة 2024

وزارة التعليم تعلن آخر مستجدات نتائج الثانوية العامة 2024
نتيجة الثانوية العامة 2024. اعرف نتيجتك

هناك مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد على انتظام خطة الأعمال التي تخص تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2024 ميلاديًا، وذلك لأوراق البابل شيت إضافة إلى ورق الأسئلة المقالية في كنترولات الثانوية العامة سواء الرئيسية أو الفرعية، وأوضحت كذلك نسب النجاح التي تخص نتيجة الثانوية العامة وكانت مبشرة بشكل كبير ومرتفعة عن العام الماضي، ويترقب أولياء الأمور والطلاب موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة.

آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2023

في تصريحات لمصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قال أن عدد كبير من المواد الأساسية إضافة إلى مواد فرعية تم الانتهاء من تصحيحها بصورة كاملة، وأوضح كذلك أن المواد التي تبقت من أجل التصحيح عبارة عن مواد فروع والتي تخص كل شعبة منفصلة.

لم يتبقى سوى مادة الديناميكا وذلك لشعبة علمي رياضيات، مادة الفلسفة وذلك لشعبة أدبي، مادة الأحياء لشعبة علمي علوم كذلك وذلك لا يستغرق وقت كبير في عملية التصحيح بسبب قلة عدد الأوراق التي تخص البابل شيت الخاصة بها، وأشار كذلك إلى أن الكنترولات سوف تبدأ عملية تجميع نتيجة الثانوية العامة بعد أن يتم الانتهاء من التصحيح في أيام.

وأكد كذلك أنه من المنتظر أن تعمل كنترولات الثانوية العامة في الأيام المقبلة على تحديد طلاب الدور الثاني، وذلك لمن رسب في مادتين أو أكثر بعد منح درجات الرافة إلى الطلاب بنسبة 10 % من المجموع الكلي الذي يخص درجات المادة، وذلك بطريقة تعمل على تحويل نتيجة الطالب من راسب إلى دور ثان أو من دور ثاني إلى ناجح.

وهذا المصدر قد شدد كذلك على أن الدرجات التي تخص الرأفة لن تزيد من مجموع الثانوية العامة ولن تعمل على التأثير بشكل أو بآخر في ترتيب الأوائل في مرحلة الثانوية العامة بكل تأكيد، ولكن يتم العمل على منها إلى الطلاب المستحقين فقط.

close