خبر عاجل الإعلان عن أوائل الثانوية العامة 2024 قريباً

خبر عاجل الإعلان عن أوائل الثانوية العامة 2024 قريباً
أوائل الثانوية العامة 2024

قام وزير مسؤول من وزارة التربية والتعليم بتحديد موعد للإعلان عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2024 وكيفية اختيار الطلاب الحاصلين على لقب الأوائل وأهم الشروط الذي يجب أن يحققها الطالب أولاّ حتى يتم الإعلان عن اسمه في مؤتمر الإعلان عن الأوائل حيث يقام المؤتمر كل عام ويقوم وزير التربية والتعليم بالإعلان عن أسماء الطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات في جميع المواد والمجموع العام ويكون في حدود 30 طالب وطالبة، ويمكنك معرفة كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة.

متى موعد الإعلان عن أوائل الثانوية العامة 2024

تعرف على موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2024 بعد طول إنتظار من الطلاب وأولياء الأمور.

  • حيث أعلن من مصدر موثوق داخل وزارة التربية والتعليم أن سوف يتم الإعلان عن أوائل الثانوية العامة في أخر أيام من شهر يوليو أو أول أيام أغسطس.
  • كما أكد على الإستمرار في عملية التصحيح والرصد والتأكد أكثر من مرة أن كل طالب حصل على جميع درجات الإجابات الصحيحة دون أي ظلم.
  • حيث يتم فحص درجات الطلاب لاختيار أوائل الثانوية 2024 يجب أن يكون حاصلاً على أعلى الدرجات في جميع المواد.
  • يقوم مسؤول تنظيم الطلاب استبعاد الطلاب الذي كان لديهم حالة رسوب في الصف الأول والثاني الثانوي وتكون الأولوية للطلاب المتفوقين من أول سنة.
  • يتم تجميع جميع أوائل الثانوية العامة من جميع المدارس الحكومية والخاصة ومن الشعبتين أدبي وعلمي، وجميع المتفوقين سواء في مدارس التكنولوجيا للمتفوقين أو مدارس المكفوفين والدمج.

طريقة الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 

يمكنك الاستعلام عن نتيجة الثانوية بالدرجات من خلال موقع وزارة التربية والتعليم حتى تراجع النتيجة ودرجات كل مادة حتى إذا كنت من الأوائل.

يجب إدخال البيانات المطلوبة بشكل دقيق وصحيح حتى تحصل على نتيجتك بدون قلق أو توتر بسبب عدم ظهور النتيجة بسبب خطأ ما في البيانات مثل الاسم، ورقم الجلوس، واسم الادارة التابع لها، واسم المدرسة.

close