بيان عاجل من التعليم يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

بيان عاجل من التعليم يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024
موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

مع اقتراب نتيجة الثانوية العامة تبدأ الإشاعات تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويبدأ بالتخمين في أيام لم يتم تحديدها من قبل لذلك أنباء من وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن نتيجة الثانوية حيث أن سوف يتم عقد مؤتمر للإعلان عن أسماء المتفوقين يوم الأربعاء القادم، وسوف يتم ظهور نتيجة الثانوية 2024 عبر رابط الاستعلام للوزارة يوم الخميس الموافق 1 أغسطس وذلك بعد الانتهاء تماماً من التصحيح ورصد جميع درجات الطلاب في مختلف المواد.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ورابط الاستعلام 

تعرف على موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ورابط الاستعلام بخطوات بسيطة لكي تحصل على النتيجة فور ظهورها: 

  • تعلن وزارة التربية والتعليم أنها غير مسؤولة عن الإعلان عن أي موعد الثانوية العامة من أي جهة غير مختصة.
  • كما تعلن عن وجود احتمالية للإعلان عن النتيجة يوم الخميس المقبل وسوف يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة أوائل 2024 في يوم الأربعاء أثناء المؤتمر.
  • عند ظهور النتيجة يمكنك الدخول على الرابط الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم وتسجيل الدخول وسوف تحصل على النتيجة من خلال الاسم ورقم الجلوس.
  • كما يمكن متابعة النتيجة من خلال رابط الفيسبوك من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بوزارة التربية والتعليم.

أوائل الثانوية العامة 2024

يجب أن يكون الطالب الحاصل على لقب أوائل الثانوية العامة أن يكون حاصلاً على أعلى الدرجات في جميع المواد، ويتم الإعلان عن أسماء الطلاب الذين أدوا الثانوية العامة في المدارس بشكل طبيعي أن لا يكون أحد من طلاب المنازل.

كما يجب أن يكون الطلاب الأوائل ناجحين في الصف الأول والثاني الثانوي من الدور الأول ولا يوجد إعادة في أي سنة من سنوات الثانوية العامة، ويكون الأولوية في اختيار الطلاب أوائل الثانوية العامة أن يكون الطالب مصري الجنسية ومقيم في مصر.

close