امور تغفل عنها النساء تعرف على أسباب تلف الإير فراير

امور تغفل عنها النساء تعرف على أسباب تلف الإير فراير
امور تغفل عنها النساء

الإير فراير وهو لقب يطلق على المقلاة الهوائية، وهي آلة تستخدم في قلي وطهي الطعام بدون استخدام زيت الطعام أو بالقليل منه، أصبحت الإير فراير موجودة في معظم المطابخ المصرية لأنها ذات تأثير إيجابي على الصحة وموفرة للزيت وتساعد الأمهات في عمل طعام صحي لأولادهم، وتعتبر أيضًا مهمة لمن يتبع نظام الريجيم الغذائي لإنقاص الوزن، كما أنها توفر الوقت والجهد، ولكن عليك إتباع الطريقة الصحيحة لإستخدامها وعدم طهي الطعام التي يوثر عليها تأثير سلبي.

الأطعمة التي لا يجب طهيها في الإير فراير

هناك 6 أنواع من الأطعمة التي لا تنضج في الإير فراير وتؤثر على الآلة تاثير سلبي وهي:

  • “العجائن” تعتبر الإير فراير مصنعة للقلي وليست لطهي العجائن، لذلك لا تستوى العجائن بها وتحدث فوضى بالآلة بسبب انسكاب السوائل في أسفل السلة.
  • “الفشار” تتسبب الإير فراير في حرق وفرقعة الفشار بطريقة مبالغ فيها، وعدم طهيه بالشكل الصحيح.
  • “الأرز والمكرونة” لا تستطيع الإير فراير طهي الأرز والمكرونة لاحتياجهم إلى الماء والمقلاة لا تستطيع توفيره.
  • “المكسرات والبذور” تتطاير البذور الصغيرة في المقلاة الهوائية دون طهيها.
  • ” الأوراق الخضراء” تتطاير الأوراق الخضراء عند طهيها في الإير فراير وذلك بسبب خفة وزنها، ولكن يمكنك استخدام الخضروات تقيلة الوزن مثل: البطاطا والبطاطس والجزر.
  • “خبز التوست” نتوقع أن تحميص الخبز في المقلاة الهوائية فكرة جيدة، ولكن نجد أن بعض من فتات الخبز تظل موجودة على المروحة أو عناصر التسخين وبالتالي يصعب تنظيفها وتؤدي إلى احتراقها.

نتيجة استخدام هذه الأطعمة في الإير فراير

يؤدي استخدام الأطعمة الممنوعة من الطهي في الإير فراير إلى تلف الآلة أو احتراقها وصدور رائحة احتراق في حالة بقاء فتات بعض الأطعمة، وحدوث فوضى بها مما يودي إلى صعوبة تنظيفها.

close