هيئة التقاعد الوطنية تُصرح عن قرارات جديدة وتفاصيل بشأن راتب المعاش تعرف عليها

هيئة التقاعد الوطنية تُصرح عن قرارات جديدة وتفاصيل بشأن راتب المعاش تعرف عليها
هيئة التقاعد الوطنية

قد تم بالفعل دراسة أمر زيادة رواتب المتقاعدين وذلك بعد أن قامت الحكومة بمناقشة المشكلات التي يعانون منها، خاصًة أن تلك الفئة تعتمد اعتماد كامل على الراتب الشهري هذا لسد احتياجاتها ومتطلباتها، وأخر ما تم التوصل إليه هو أن هناك زيادة سيتم صرفها مع راتب الشهر الجديد، وستكون نشب الزيادة تلك مختلفة وفقًا لراتب المتقاعد.

قيمة الزيادة الخاصة برواتب التقاعد 

بشرى سارة لكل المتقاعدين تعلن عنها هيئة التقاعد الوطنية العراقية، قد تم بالفعل زيادة الرواتب بأكملها، ونسبة الزيادة تلك قُدرت بنحو 5% لكل متقاعد يتقاضى شهريًا مبلغ قدره أربعمائة وخمسين ألف دينار، وهذا يعني أنه سيحصل على راتب شهري قيمته خمسمائة وخمسين ألف شهريًا، أما بالنسبة لمن يحصلون على خمسمائة وخمسين ألف قبل الزيادة فسيبلغ الراتب ستمائة وخمسين ألف.

الزيادة في الراتب الشهري

قيم الزيادة التي تم الإعلان عنها قد بلغت المائة ألف دينار، ولكن لن يتم منح الزيادة للجميع، فهناك من يتقاضون رواتب شهرية قدرها 1000000، وبالطبع هؤلاء لا يستحقون الزيادة، لذلك أراد الجميع معرفة هل لهم حق في الزيادة أم لا، وبدلًا من التوجه لمكاتب الهيئة الخاصة بالتقاعد للتعرف على قيم الرواتب والزيادة ومواعيد الصرف وغيرها من تفاصيل هامة.

الاستعلام عن راتب التقاعد

يمكنكم أن تقوموا بالاستعلام الإلكتروني والذي سيقصر المسافات عليكم وينجز المهمة فورًا، المطلوب منكم هو القيام بالتالي فقط:

  • يرجى الدخول من قبل المستحقين للمعاش الشهري على موقع وزارة المالية العراقية أولًا.
  • بعد ذلك يجب التوجه للاختيار الخاص بمجموعة المهام والخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل الهيئة.
  • حدد من القائمة ما يتعلق بالراتب بعد قرار الزيادة.
  • أدخل بياناتك بأكملها ثم راجعها.
  • بعد الانتهاء اضغط على استعلام وانتظر حتى تظهر لك البيانات والتي سيكون منها  قيمة الزيادة.
close