نتيجة معاهد البعوث الإسلامية في الأزهر للدور الأولى

نتيجة معاهد البعوث الإسلامية في الأزهر للدور الأولى
تعرف على نتيجة الدور الأول لمعاهد البعوث الإسلامية

بعد الانتظار الشديد من قبل طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية الأزهرية وانتهاء عمليات التصحيح والمراجعة لكافة اختبارات الشهادة الاعدادية والشهادة الثانوية الأزهرية، اعتمد محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف نتيجة الدور الأول للمرحلتين للعام الدراسي 2024/2023، وتطلع عدد كبير من الطلاب الوافدين الملتحقين في معاهد البعوث الإسلامية التابعة لمؤسسة الأزهر الشريف معرفة نتيجة الدور الأول بعد اعتمادها رسميًا، وتم الإعلان بشكل فعلي عن الرابط الذي من خلاله يمكن الحصول على نتيجة معاهد البعوث الإسلامية من جانب الأزهر الشريف.

رابط نتيجة الأزهرية لمعاهد البعوث 2024

وقد أعلنت بوابة الأزهر الإلكترونية أنها أتاحت خدمة الاستعلام عن طلاب وطالبات الشهادة الاعدادية والثانوية لمعاهد البعوث الإسلامية من خلال رابط إلكتروني رسمي.

وذلك من أجل التيسير على جميع الطلاب الوافدين وذلك من خلال استعمال رقم الجلوس وإدخاله في المكان المخصص له ثم الضغط على الاستعلام ليظهر أمامك النتيجة الخاصة بك، ويتم الدخول إلى  بوابة الأزهر الإلكترونية للحصول على النتيجة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه العملية تسهل على المواطنين الاستعلام عن النتيجة أو الحصول عليها، وذلك لكونها تتم بشكل إلكتروني بصورة كاملة عبر موقع بوابة الأزهر الشريف بكل سهولة.

اعتماد نتيجة الإعدادية والثانوية الأزهرية لمعاهد البعوث الدور الأول 2024

أعلن بيان الأزهر الشريف أن عدد الطلاب المتقدمين للالتحاق بامتحانات الشهادة الإعدادية للبعوث تقدر بحوالي 1040 طالب وطالبة وبلغ إجمالي نسب النجاح لطلاب الشهادة الاعدادية 44.16%، كما أوضح أن عدد طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية في قسم الأدبي 906 طالب وطالبة، حضر منهم 875 وبلغت نسبة النجاح 70.63%.

ومن الجدير بالذكر أن هذه التفاصيل تم الإعلان من جانب الأزهر حرصا على توفير جميع ما يرغب به أولياء الأمور والطلاب، وتلك النسب من شأنها العمل على طمئنة قلوب المواطنين والطلاب بشكل عام إلى حد كبير.

close