تعرف على شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي وخطوات الحجز والاستعلام

تعرف على شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي وخطوات الحجز والاستعلام
شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

لقد أعلنت الجهات المسئولة بوزارة الإسكان عن طرح وحدات سكنية بأسعار اقتصادية وأقساط يسيرة تتناسب مع القطاع محدودي الدخل، وتعد المبادرة واحدة من أهم المبادرات التي تم إطلاقها مؤخرًا بهدف المساهمة الفعالة المتمثلة في تقديم الدعم السكني لكل من يستحقه، وذلك في سبيل مساندة المواطنين على النهوض بمستوى معيشتهم للأفضل، وذلك يمنحهم شقة سكنية بسعر مناسب بأقساط مرنة للغاية.  

شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

لكي تتمكن من التقديم على شقة من شقق الإسكان الاجتماعي ينبغي عليك في البداية استيفاء مجموعة ضوابط ومعايير ضرورية ولازمة للتسجيل، نوضحها كالتالي: يلزم ألا يقل عمر المستفيد عن 21 عام، ويشترط عدم حصول الزوجة على وحدة سكنية من قبل في وقت سابق، ومن الضروري ألا يكون قد حصل المستفيد على أي وحدة سكنية أخرى.

كيفية حجز وحدة سكنية

بإمكانك حجز وحدة سكنية أون لاين باتباع ما يلي من تعليمات قم بالولوج إلى موقع صندوق الإسكان الرسمي، ثم اشتري كراسة الشروط، واملأ البيانات المطلوبة من خلال حسابك الخاص، وسدد مبلغ الحجز.

المستندات اللازمة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 

يلزم للتقديم على شقق الإسكان إحضار عدد من الأوراق المهمة الضرورية للتسجيل، على سبيل المثال شهادة دخل، إيصال مرافق، قسيمة زواج مميكنة، نسخة من عقد إيجار الوحدة السكنية، إيصال مرافق، نسخ شهادات ميلاد الأبناء، نسخة من الرقم القومي سواء للزوج أو الزوجة، برنت تأمينات.

كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 

يمكنك الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي إلكترونيًا بشكل يسير بمجرد اتباع الخطوات التالية:

close