التقديم للالتحاق في مدارس التكنولوجيا التطبيقية لعام 2024 وموعد الاختبارات

التقديم للالتحاق في مدارس التكنولوجيا التطبيقية لعام 2024 وموعد الاختبارات
اختبارات للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

الصفحة الرسمية التي تخص مدارس التكنولوجيا التطبيقية عملت على توجيه رسالة إلى الطلاب المتقدمين، من أجل العمل على الالتحاق في مدارس التكنولوجيا التطبيقية في العام الدراسي 2025 ميلاديًا، وأوضحت كذلك أنه سيتم العمل على بدء عملية التواصل مع الطلاب من يوم الأربعاء المقبل وذلك حتى يتم العمل على إخطار كل منهم بموعد ومكان الاختبار الذي يخص القبول، وسيتم بدء الاختبارات اعتبارا من يوم السبت المقبل، ويرغب الكثير من الطلاب في التقديم إلى تلك المدرسة.

التقديم لمدرسة التكنولوجيا التطبيقية 

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن عملية فتح باب التقديم إلى الطلاب الذين حصلوا على الشهادة الإعدادية من أجل الالتحاق في مدارس التكنولوجيا التطبيقية، إضافة إلى مراكز التميز وذلك في الفترة من يوم 7 من يوليو لعام 2024 ميلاديًا إلى يوم 15 من يوليو لعام 2024 عن طريق الموقع الرسمي الذي يخص الوزارة.

وأوضحت الوزارة مجموعة من الشروط التي من الضروري توافرها في جميع الطلاب المتقدمين إلى مدارس التكنولوجيا التطبيقية، إضافة إلى العملية التي تخص اختيار الطلاب تتم بدقة كبيرة وبناء على معايير محددة، على سبيل المثال الحصول على مجموع محدد للمدرسة.

إضافة إلى ضرورة العمل على اجتياز اختبارات القدرات فضلا عن المقابلات الشخصية المختلفة، وأشارت إلى أنه سيتم العمل على توفير مجموعة كبيرة من المميزات للطلاب، وذلك من تدريبات شخصية وعملية وتخصصية وبناء على أحدث المعايير الدولية.

إضافة إلى أن الطالب يتلقى العملية التعليمية الخاصة به في بيئة تكنولوجية تواكب تطورات عالمية وتعمل على مساعدة الطلاب على التطوير المهني والابتكار والشخصي المستمر، إضافة إلى العمل على ممارسة الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية للطلاب في جميع المدارس.

وأكدت الوزارة أن الطالب له الحق في أن يختار 3 مدارس بحد أقصى في النظام الواحد، وتهيب الوزارة كذلك أنه لن يكون هناك أخذ بأي تسجيل على أي رابط إلكتروني آخر.

close