تنسيق الجامعات 2024 بالتفاصيل أهم الكليات المتاحة للشعبة الأدبية بالمحافظات

تنسيق الجامعات 2024 بالتفاصيل أهم الكليات المتاحة للشعبة الأدبية بالمحافظات
كليات متاحة للشعبة الأدبية

تعتبر مرحله الثانوية العامة من أهم المراحل التعليمية في حياة كل طالب وطالبة، وبعد الانتهاء من أداء امتحانات الثانوية العامة، تبدأ المرحلة الأهم في حياة طلاب الثانوية العامة بجميع أقسامها وخاصة شعبة الأدبي، حيث يجب عليهم القيام باختيار الكلية المناسبة، والتي تتوافق مع الميول الأكاديمية المهنية لهم، ومن المعلوم أن كليات الشعبة الأدبية تتنوع من حيث التخصصات المتاحة، ومتطلبات القبول؛ لذا سوف نوضح لكم أهم الكليات المتاحة لطلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية والتي صرح بها الدكتور محمد عبد الحميد بلال، عميد كلية التربية الرياضية الأسبق بجامعة الإسكندرية.

أفضل 12 كلية لطلاب شعبة الأدبي

  • الكلية الأولى هي كلية الألسن، والتي تعد من الكليات المتميزة، وتركز في الأساس على دراسة اللغات الأجنبية وآدابها، وترجمة النصوص، وكذلك البحث في الثقافات المختلفة، وتلك الكلية قد تم انشائها في الأساس من أجل تلبية الطلبات المتزايدة عى المتخصصين في مجال اللغات والترجمة.
  • الكلية الثانية وهي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والتي تتميز على الدوام بتخريج القيادات المتميزة في مجالات السياسة والاقتصاد.
  •  كلية أخرى من الكليات المتاحة للشعب الأدبية وهي كلية الإعلام بجميع الجامعات على مستوى محافظات مصر، تمتاز تلك الكليات بتقديم برامج متعددة للصحافة والاعلام الرقمي والعلاقات العامة، كما أنها مجهزة بأحدث التقنيات الإعلامية.
  •  ولا ننسى كليه الاثار التي تعتبر من أهم الكليات التي تتيح لطلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية الفرصة لدراسة تاريخ الحضارات القديمة، وتراث الشعوب ،ومعرفة عادات وتقاليد تلك الشعوب القديمة.
  •  وهناك أيضا كليه الآداب بجميع الجامعات ومختلف محافظات مصر، وكلية الآداب تمتاز بالعديد من التخصصات المتنوعة حيث تشمل اللغات والتاريخ والفلسفة وعلم الاجتماع وغيرها من التخصصات الأخرى المختلفة.
  •  وأيضا توجد كليه الفنون الجميلة التي تخرج لنا الفنانين المبدعين في جميع أشكال الفن، وتتميز كليه الفنون الجميلة بأنه يوجد بها برامج متعددة في الفنون التشكيلية والتطبيقية والعمارة والتصميم الداخلي.
  •  وهناك كليه أخرى من  أعرق الكليات في مصر، وهي كليه التربية، و التي تخرج لنا العديد من المعلمين الملهمين الذين يخرجون لنا أجيال ترتقي بمستقبل البلاد ومكانتها، وتعتمد تلك الكلية على العديد من التخصصات سواء في التعليم الابتدائي أو الإعدادي أو الثانوي بالإضافة إلى برامج إعداد المعلمين.
  •  كليه التجارة التي تتميز بمنح برامج متعددة في إدارة الأعمال والمحاسبة والاقتصاد.
  •  كلية الحقوق والتي تتيح لدارسيها دراسة برامج متخصصة في القانون والدراسات القانونية والتحكيم الدولي.
  •  كليه التربية الرياضية التي تعتبر من أهم الكليات التي تمنح الطلاب فرصة لدراسة مختلف جوانب الرياضة، أضف الى ذلك دراسة التدريب الرياضي وعلوم اللياقة البدنية ، وإدارة الأنشطة الرياضية.

 

close