ما هي الشروط المطلوبة للتسجيل في الأقسام التحضيرية 2024 بالمغرب

ما هي الشروط المطلوبة للتسجيل في الأقسام التحضيرية 2024 بالمغرب
للتسجيل في الأقسام التحضيرية 2024

يتم تأهيل الطلاب للالتحاق بالجامعات من خلال معرفة طريقة التسجيل في الأقسام التحضيرية بالمغرب و الشروط المطلوبة للحصول برامج تأهيل متخصصة في العملية التعليمية، حتى تساعدهم في عملية الالتحاق بالجامعات دون مواجهة أي تحديات، كما تساعد الطلاب على مفهم و استيعاب برامج التعليم العالي والمواد العلمية، وهذا بسبب أهمية هذه المرحلة في حياة الطلاب، حيث أنها تساعد على بناء و تطوير وتقبل المستقبل، والمساعدة على تحديد التخصص المناسب للطالب.

طريقة التسجيل في الأقسام التحضيرية بالمغرب 

للقيام بعملية التسجيل بشكل صحيح ودقيق يتم وضع طريقة للتسجيل في الأقسام التحضيرية بالمغرب، عبر الخطوات الآتية:

  • أدخل على منصة بوابة الأقسام التحضيرية .
  • سجل الدخول بحساب جديد، وإذا كان لديك حساب مسبق قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • أكتب البيانات المطلوبة منك، مع رفع المستندات.
  • التأكد من البيانات الموجودة.
  • انقر على تسجيل.

الشروط المطلوبة عند التسجيل في الأقسام التحضيرية بالمغرب 

تتوفر عدة شروط عند التسجيل لابد من إتباعها للتأكيد من عملية التسجيل، ومن هذه الشروط ما يلي أن يكون القائم على عملية التسجيل في المرحلة التعليمية الثانية من البكالوريا أو ما يعادلها، وإذا تم التخرج لابد أن تكون درجة النجاح جيد جداً.

ألا يكون سن القائم على عملية التسجيل قد تجاوز ٢١ عام، كما أن بعض المؤسسات قد تتطلب اجتياز اختبار قبول أو مقابلة شخصية، ومن الضروري الالتزام بقوانين ونظام المؤسسة.

الأوراق المطلوبة عند التسجيل في الأقسام التحضيرية بالمغرب 

عند التسجيل في الأقسام التحضيرية في المغرب، عادةً ما تكون الأوراق المطلوبة كالتالي صورة شخصية، مع نسخة مصدقة من شهادة البكالوريا أو ما يعادلها، وصورة من الهوية الوطنية، وتقديم وثيقة سكنية، وصورة من الوثيقة الطبية، مع موافقة من ولي الأمر، وإيصال الدفع.

close