وزير التموين يكشف مفاجأة بشأن الدعم صرف جنيه ونصف لكل رغيف

وزير التموين يكشف مفاجأة بشأن الدعم صرف جنيه ونصف لكل رغيف
صرف جنيه ونصف لكل رغيف

وزير التموين يكشف مفاجأة بشأن الدعم النقدي حيث أن قرر الوزير بتغيير وتحويل النقد العينى إلى الدعم النقدي حيث أكدت المصادر أن الدعم في الوقت الحالي ينقسم إلى نوعين دعم عينى ودعم نقدي وكل مواطن يحتاج نوع معين من الدعم ولكن يعتبر الدعم العينى مكون من دعم الرغيف، كما أعلن وزير التموين على أن الرغيف الواحد يقف على الدولة بجنيه ونصف وأكد على فكرة الدعم النقدي افضل من الدعم العيني بالنسبة إلى رغيف العيش ولكن لن يتم تطبيق ذلك إلى بعد فتح حوار مع المجتمع قبل تنفيذه.

موعد تحويل الدعم العيني إلى النقدي 

أعلن وزير التموين عن موعد تحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي وأكد على بعض الملاحظات الهامة: 

  • أكد وزير التموين أن الدعم النقدي أفضل من الدعم العينى بالنسبة للحكومة والمواطن ولكن أكد على لا يتم تنفيذ تلك القرار إلا بعد فتح حوار مناقشة لتنفيذ تلك القرار.
  • كما أن الوزير قام بالتركيز على الحملات المختلفة في المحلات وقام بتطبيق الدعم على المنتجات الاستهلاكية الأساسية خاصة مع ارتفاع أسعار.
  • أعلن وزير التموين أن سوف يتم مناقشة صرف جنيه ونصف بدلاً من الرغيف ويتم الإعلان عن الموعد الذي يتم فيه تبديل الدعم العيني إلى دعم نقدي.

خطة رفع الدعم عن رغيف العيش 

من الخطط التي تم مناقشتها من قبل هي رفع الدعم عن رغيف العيش كما أكد وزير الوزراء الاستمرار في دعم رغيف الخبز حيث أن الدولة تنتج يومياً نحو 100 مليار رغيف بالرغم من أن الرغيف يكلف الدولة جنيه وربع فقط بينما يقف على الفرد بخمسة قروش فقط.

حيث أن سوف يتم مناقشة تنفيذ مبادرة صرف 5000 جنيه شهرياً لكل أسرة مكونة من خمسة أفراد بدلاً من وجود الدعم على الخبز ولكن سوف يتم مناقشة القرار أولاً.

close