الدرجات المطلوبة للالتحاق بالكلية العسكرية التكنولوجية لعام 2024 وموعد التقديم

الدرجات المطلوبة للالتحاق بالكلية العسكرية التكنولوجية لعام 2024 وموعد التقديم
الكلية العسكرية التكنولوجية

أعلنت القوات المسلحة المصرية عن تواريخ التقديم للكلية الحربية والكليات العسكرية الأخرى والأكاديمية العسكرية المصرية للعام الدراسي 2024، حيث يتضمن الإعلان تفاصيل شاملة عن مواعيد سحب الملفات، بالإضافة إلى الشروط والمتطلبات اللازمة للتقديم في كل من الكلية الحربية والكليات العسكرية الأخرى، حيث ينصح الراغبين في التقديم بمتابعة الإعلانات الرسمية والتوجيهات الدقيقة لضمان التقديم الصحيح واستيفاء جميع الشروط.

تقديم الكلية الحربية 2024

يستهدف القبول الطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية العامة والأزهرية، الشهادات المعادلة، وكذلك الثانوية الصناعية وما يعادلها، بالإضافة إلى خريجي الجامعات الحكومية والخاصة وأصحاب المؤهلات العليا، وللالتحاق بالكلية الحربية يجب أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية من أحد الأقسام العلمية أو الأدبية.

وألا يتجاوز عمره 21 عامًا في 1 نوفمبر 2024، ويجب أن تكون نسبة النجاح في القسم العلمي 65% على الأقل، وفي القسم الأدبي 70% أو أكثر، ومدة الدراسة في الكلية الحربية هي 4 سنوات، وفي نهايتها يحصل الخريج على درجة بكالوريوس في العلوم العسكرية، أو بكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية، أو الحاسبات والمعلومات، أو إدارة أعمال النقل.

موعد تقديم الكلية الحربية 2024

يفتح باب التسجيل على الموقع الرسمي لمكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية وفقًا للجدول التالي:

  • لطلاب الثانوية العامة وخريجي الدبلومات الفنية عام 2023: من 18 يوليو حتى 11 أغسطس.
  • لطلاب الثانوية العامة وخريجي الدبلومات عام 2024: من 12 أغسطس حتى 15 سبتمبر.
  • سيفتح باب التسجيل على الموقع بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة، بينما سيتاح لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني التسجيل على الموقع بعد ظهور نتيجة الدور الثاني بـ 72 ساعة.
  • يمكن سحب الملفات من مكتب التنسيق بمقر الكلية الحربية في مصر الجديدة، بدءًا من يوم السبت، 27 يوليو 2024، وحتى يوم الخميس، 19 سبتمبر 2024، ويرجى الالتزام بالتوقيت المحدد لسحب الملفات وفقًا لعام التخرج.
close