نتيجة قرعة الحج في المغرب 2025 عبر بوابة وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية

نتيجة قرعة الحج في المغرب 2025 عبر بوابة وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية
نتيجة قرعة الحج في المغرب

قامت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب عن إعلان عن كيفية الاستعلام عن نتائج قرعة الحج لعام 2025، وذلك يكون من خلال الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف ويمكنك التعرف على كيفية الدخول والتسجيل على الموقع لكيفية تفاصيل نتيجة قرعة الحج حيث كان أول يوم في تسجيل بيانات القرعة يوم الاثنين 8 يوليو الماضي 2024 حتى يوم الجمعة الموافق 19 يوليو وسوف تعلن وزارة الشؤون الإسلامية عن أسماء الأشخاص التي تم اختيارهم لأداء مناسك الحج لعام 2025.

خطوات الاستعلام عن نتائج قرعة الحج لعام 2025

قامت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالإعلان عن خطوات الاستعلام عن نتائج قرعة الحج لعام 2025 وهي كالتالي: 

  • يجب عليك الدخول على موقع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
  • سوف تظهر أمامك صفحة يريد بها اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • حتى يقوم بعرض القائمة الأساسية ويمكنك من خلالها اختيار قسم قرعة الحج.
  • ولكن يجب تسجيل جميع البيانات المطلوبة الخاصة بالشخص المتقدم على قرعة الحج ثم الضغط على أيقونة الاستعلام وسوف يتم إرسال رسالة نصية إذا كنت من الأشخاص التي تم اختيارها للقرعة أم لا.
  • كما أن أكدت وزارة الأوقاف عن الإعلان عن نتيجة القرعة في يوم الجمعة 19 يوليو كما أكدوا على أن المواطنين التي لم يتم اختيارهم سوف يتم وضعهم على قائمة الانتظار حتى يتم اختيارهم في فرصة أخرى.

شروط التسجيل في قرعة الحج 

يجب أن يكون المتقدم في قرعة الحج حاصل على الجنسية المغربية ومن أهل البلد، إن لا يقل عمر المتقدم في قرعة الحج عن 18 عام، ولا يتاح للسيدات الحوامل بالتسجيل في قرعة الحج، كما يجب التأكد أن المتقدم على قرعة الحج لا يعاني تماماً من أي أمراض معدية أو أمراض مزمنة لا يستطيع بسببها أداء فريضة الحج.

 

close