وزارة التربية تجيب عن تساؤل متى امتحانات الدور الثاني 2024 في العراق؟

وزارة التربية تجيب عن تساؤل متى امتحانات الدور الثاني 2024 في العراق؟
امتحانات الدور الثاني 2024 في العراق

قامت وزارة التربية بعمل توضيح متى امتحانات الدور الثاني 2024 في العراق بسبب التساؤلات العديدة حول موعد الامتحانات الدور الثاني ويرجع ذلك إلى رغبة الجميع في معرفة كل التفاصيل المتعلقة بها، وحتى يتمكنوا أيضا من الاستعداد لها بشكل جيد، كما أن وزارة التربية العراقية تريد توفير جميع الاشياء التي تتعلق بالامتحانات سواء كانت تخص الدور الأول أو تخص الدور الثاني، كما أنها قامت بتوضيح أنه لن يتواجد دور ثالث هذا العام مع توضيح أسباب هذا الموضوع.

متى امتحانات الدور الثاني 2024 في العراق

جميع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور أيضا يبحثون عن متى امتحانات الدور الثاني لجميع المراحل الدراسية المختلفة في العراق، لذلك قامت وزارة التربية العراقية بالإعلان عن جميع التفاصيل التي تتعلق بالمواعيد، وتلك المواعيد كما يلي:

  • سوف تبدأ امتحانات الصف السادس الإعدادي بداية من يوم 31 أغسطس لعام 2024 وهذا وفقا لقرار الجهات المسؤولة، وسوف تظل مستمرة لمدة 8 أيام، حيث سوف تبدأ من يوم السبت وتنتهي يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر.
  • كما أن هذه إشارة إلى أن موعد امتحان طلاب المحاولات التطبيقي والأحياء مع الفرع العلمي، لامتحان طلبة المحاولات الفنون والأدبي مع الفرع الأدبي.
  • كما أن امتحان الصف السادس الابتدائي سوف يبدأ من يوم 3 أغسطس الموافق السبت وسوف تنتهي يوم 10 أغسطس الموافق السبت أيضا.
  • امتحانات الصف الثالث المتوسط سوف تبدأ من يوم 29 أغسطس وتظل حتى يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر لعام 2024.

ما هي تعليمات الامتحانات في العراق

يوجد مجموعة من التعليمات الخاصة بامتحانات الطلاب في العراق، وتلك التعليمات تم الإعلان عنها من قبل وزارة التربية العراقية ومن أهمها؛ أنه إذا كان هناك يوم من أيام الامتحانات قد صادف يوم من أيام العطلة الرسمية سوف يتم تأجيل الامتحان اليوم الذي يليه.

كما أن موعد الامتحان سوف تبدأ في تمام الساعة السابعة لكلا من الصف الثالث المتوسط والصف السادس الابتدائي، وبالنسبة إلى الصف السادس الإعدادي فسوف تبدأ امتحاناتهم في تمام الساعة الثامنة صباحا.

close