طريقة الاستعلام على نتائج الحركة الانتقالية عبر الموقع الرسمي في المغرب

طريقة الاستعلام على نتائج الحركة الانتقالية عبر الموقع الرسمي في المغرب
الاستعلام على نتائج الحركة الانتقالية

قامت وزارة التربية الوطنية عن الإعلان عن ظهور نتائج الحركة الانتقالية في المغرب، كما أن فتحت وزارة التربية الوطنية باب التظلم وتقديم طلب اعتراض لإعادة النظر في النتيجة ويتم الاستمرار في قبول الاعتراض لمدة 7 أيام من ظهور النتيجة لذلك يمكنك التعرف على كيفية الاستعلام عن نتائج الحركة الانتقالية كما يجب أن يتوفر بعض الشروط الأساسية لتقديم طلب الاعتراض واستكمال الإجراءات القانونية في خطوة التظلمات.

خطوات الاستعلام عن نتائج الحركة الانتقالية 2024 في المغرب 

يمكنك التعرف على خطوات الاستعلام عن نتائج الحركة الانتقالية في المغرب لعام 2024 من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بوزارة التربية الوطنية.

  • يمكنك الدخول على موقع وزارة التربية الوطنية والتعليم والرياضة.
  • سوف تظهر أمامك صفحة جديدة تحتوي على العديد من الاختيارات يمكنك اختيار نتائج الحركة الانتقالية 2024-2025.
  • يتم ظهور جميع أسماء الأشخاص المقبولين في الحركة الدورية.
  • إذا كنت تريد نتيجة شخص معين وتريد الوصول إليه أسرع يمكنك البحث عنه في قائمة البحث بالاسم وكلمة مرور المستخدم.

أهم الشروط المطلوبة لتقديم الطعن على نتيجة الحركة الانتقالية 

يوجد بعض الشروط والأحكام التي يجب أن تتوفر إذا كنت تريد تقديم طعن على نتيجة الحركة الانتقالية، حيث يجب تقديم الطعن خلال أول 7 أيام من ظهور النتيجة وهذه المدة التي قامت وزارة التربية الوطنية والتعليم بوضعها.

وبالطبع يجب أن يكون الشخص المقدم على الطعن أن يكون من الأشخاص المشتركين في الحركة الانتقالية، كما يجب تقديم جميع الأوراق المطلوبة لذلك يجب تقديم نسخة طبق الأصل للنتيجة ونسخة أخرى من الفرع الإقليمي التابع للحركة الانتقالية، ويجب مراجعة الأوراق المطلوبة جيداً والتأكد من صحة البيانات المطلوبة، كما أنه سوف تحتاج إلى 5 نسخ من طلب الطعن يتم تقديمها مع الأوراق.

close