القانون يجيب هل يمكن تحرير التوكيل في أي شهر عقاري

القانون يجيب هل يمكن تحرير التوكيل في أي شهر عقاري
الشهر العقاري

التوكيل هو عبارة عن ورقة رسمية تتيح لمن حررت له بأن يقوم ببعض الأعمال نيابة عن شخص آخر، مثل الأعمال القانونية التي يقوم بها المحامي بموجب التوكيل المحرر له من الموكل، أو التوكيل الخاص الذي يتيح للبعض التصرف في الأموال والعقارات بالبيع أو الشراء، وبات الكثير من المواطنين الذين يرغبون في عمل التوكيل يسألون هل من الممكن أن يتم تحرير التوكيل في أي فرع من فروع الشهر العقاري المصري؟ أم لابد من تحرير التوكيل في فرع معين من فروع الشهر العقاري، وهو ما سوف نجيب عليه من خلال السطور القادمة، فتابعونا لمزيد من التفاصيل.

تحرير التوكيل في أي شهر عقاري

صرح السيد، أيمن محفوظ، المحامي بالنقض، بأن عملية إجراء وتحرير التوكيل لا تقتصر على فرع معين من فروع الشهر العقاري، بل انه يمكن تحرير التوكيل بكل أنواعه الخاص والعام من أي فرع من فروع الشهر العقاري، حيث يجوز لأي شخص بأن يقوم بالذهاب لأي فرع من فروع الشهر العقاري سواء المميكنة أو العادية دون التقيد بالعنوان المكتوب في البطاقة، وذلك لتحرير التوكيل أي كان نوعه.

الأوراق المطلوبة لتحرير التوكيل

أما فيما يتعلق بالأوراق المطلوبة لتحرير التوكيل، فهي عبارة عن أصل وصورة بطاقة الرقم القومي، ولابد أن تكون سارية، وصيغة التوكيل المطلوب، سواء إن كان توكيلًا خاصًا، أو عامًا، وبطاقة الرقم القومي للشخص المراد توكيله.

سعر التوكيل

يتوقف سعر التوكيل على حسب الفترة التي يتم تحرير التوكيل فيها، فسعر التوكيل في الفترة الصباحية من 9 صباحًا للساعة 2 مساء يكون 60 جنيهًا فقط، أما في في الفترة المسائية والتي تبدأ من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساءً فيكون سعر التوكيل 60 جنيهًا، هذا بالإضافة لرسوم الخدمة المسائية.

close