تنسيق مدارس التمريض بعد الإعدادية 2024

تنسيق مدارس التمريض بعد الإعدادية 2024
تنسيق مدارس التمريض بعد الإعدادية 2024

بعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية لهذا العام، والكثير من الطلاب والأهالي يتساءلون عن تنسيق وشروط مدارس التمريض بعد الإعدادية، حيث تعتبر من أفضل المدارس بعد المرحلة الإعدادية في الوقت الحالي لأن بعد انتهاء الطالب من هذه المدرسة يضمن الحصول على وظيفة حكومية براتب ثابت، لذلك أصبحت مدرسة التمريض في اهتمام دائم من الطلاب والأهالي، حيث لها العديد من المميزات التي سنوفرها لكم.

تنسيق مدارس التمريض بعد الإعدادية 2024

محافظة الفيوم وصل تنسيق مدرسة التمريض إلى ٢٦٠ وبدأ التقديم من الشهر الجاري في المدارس، أما تنسيق مدارس التمريض في محافظة الإسكندرية ٢٥٥ درجة، وجاء تنسيق مدارس التمريض في محافظة الشرقية ٢٥٧، أما عن تنسيق مدرسة التمريض في محافظة كفر الشيخ فهو ٢٦٥ وتم بدء التقديم منذ ١٥ يوليو، وتنسيق مدرسة التمريض في محافظة أسوان ٢٤٠ درجة.

مميزات مدارس التمريض 2024

مدارس التمريض لها العديد من المميزات حيث تمكن الطالب من الالتحاق بالمعهد الفني للتمريض بعد انتهاء سنوات المدرسة، كما يمكن أيضاً الانضمام إلى كلية التمريض بعد الانتهاء من المعهد، وهناك ضمان الحصول على وظيفة حكومية ثابتة، كما هناك إمكانية التدريب في المستشفيات الحكومية خلال سنوات الدراسة.

شروط التقديم في مدارس التمريض بعد الإعدادية

هناك بعض الشروط الضرورية التي يجب توافرها للتقديم في مدارس التمريض، وهي:

  • لابد أن يكون المتقدم حاصل على الشهادة الإعدادية.
  • يجب أن يكون عمر الطالب أكثر من ١٥ عام عند بدء الدراسة.
  • اجتياز اختبارات القبول  بنسبة على الأقل ٧٠٪.
  • اجتياز الكشف الطبي واختبار حسن التصرف، اللباقة في الحديث، قوة النظر.
  • لابد من تناسق الطول مع الوزن.
  • اجتياز اختبارات اللغة العربية والحاسب الآلي واللغة الإنجليزية.

الأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس التمريض 2024

أصل الشهادة الإعدادية و٣ صور منها، وصورة من البطاقة الشخصية لولي أمر الطالب المتقدم، وعدد ٨ صور للطالب المتقدم ذات خلفية بيضاء، وعدد ٢ طوابع طبية.

close