الحكومة المصرية ترد على الشائعات على عودة عمل الموظفين الأحد من كل أسبوع أونلاين

الحكومة المصرية ترد على الشائعات على عودة عمل الموظفين الأحد من كل أسبوع أونلاين
عودة عمل الموظفين الأحد أونلاين

مع انتشار الشائعات والأخبار غير الدقيقة تأتي دور الجهات الرسمية في توضيح الحقائق ونفي المعلومات الخاطئة التي قد تؤثر سلبًا على الرأي العام وتثير البلبلة، وعلى ذلك فقد انتشر مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع في بعض صفحات التواصل الاجتماعي، يتضمن مزاعم حول قرار يفيد بأن رئيس الوزراء سيجعل يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ “أونلاين” من المنزل، بدءًا من شهر أغسطس القادم.

عودة عمل الموظفين الأحد أونلاين

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بشكل قاطع عدم صحة ما تم تداوله في فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي والذي يدعي أن رئيس الوزراء أصدر قرارًا بعودة يوم الأحد من كل أسبوع كي يكون يوم عمل للموظفين بنظام الـ “أونلاين” من منازلهم وذلك اعتبارًا من شهر أغسطس المقبل.

كذلك فقد تم إصدار نفي رسمي من مجلس الوزراء بخصوص الأنباء المتداولة على نطاق واسع حول عودة يوم الأحد كيوم عمل للموظفين بنظام الـ”أونلاين” اعتبارًا من شهر أغسطس القادم، وأكد المجلس أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، مشيرًا إلى أن الفيديو المنتشر يعود إلى عام ٢٠٢٣، ولا يمت للواقع الحالي بأي صلة.

من الجدير بالذكر أن المجلس قد أوضح أن القرار الخاص بتطبيق نظام الـ”أونلاين” ليوم الأحد كان محدودًا بشهر أغسطس من العام الماضي ٢٠٢٣ فقط، دون أي تمديد أو تطبيق جديد خلال العام الحالي ٢٠٢٤، وعلى ذلك فإن جميع المعلومات المتداولة في الفيديو لا تعكس الوضع الحالي ولا تحمل أي صحة.

كما تابع المجلس الوزراء بالنصيحة بضرورة وسائل الإعلام بضرورة تحقق الدقة والموضوعية في نقل الأخبار والتواصل مع الجهات المختصة قبل نشر أي معلومات غير مؤكدة؛ لتجنب إثارة البلبلة في الرأي العام، كما دعا الجمهور إلى الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات غير صحيحة عبر أرقام الواتس آب المخصصة للمركز الإعلامي للمجلس الوزراء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

close