3 شائعات بشأن العام الدراسي الجديد ونتيجة الثانوية العامة

3 شائعات بشأن العام الدراسي الجديد ونتيجة الثانوية العامة
شائعات بشأن العام الدراسي

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتحذير عن 3 شائعات تم انتشارها في هذه الفترة على جميع وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وبشكل واسع للغاية، وهذه التحذيرات متعلقة بالعام الدراسي الجديد ونتيجة الثانوية العامة 2024، حيث هناك من يقول أن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ قريبا وهناك ما يقوم أن النتيجة تم الإعلان عنها، ولكن قامت وزارة التربية والتعليم بالرد على جميع تلك الشائعات حتى تطمئن كل الطلاب قدر الإمكان.

التعليم تحذر من شائعات بشأن العام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن 3 شائعات متداولة هذه الفترة وأول إشاعة هي تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد والذي سوف يبدأ بداية من يوم 28 سبتمبر المقبل، حيث قامت بتوضيح أنه لم يتم تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد حتى الآن، وعند تحديد العام الجديد سوف يتم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال التصريحات الرسمية.

ثاني إشاعة وهي حضور الطلاب في المدارس 3 أيام في الأسبوع فقط خلال العام الدراسي الجديد، ونفت أيضا للوزارة هذه الشائعة، وثالث إشاعة وهي تسريب مؤشرات النجاح بجميع المواد قبل إعلان نتيجة الثانوية العام 2024، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بتكذيب هذا الخبر وأن لا صحة في تسريب مؤشرات النجاح بجميع المواد.

نتيجة الثانوية العامة 2024 مؤشرات النجاح الرسمية

منذ القليل من الساعات قامت وزارة التعليم بالإعلان عن مؤشرات نسب النجاح الرسمية في ثلاث مواد، كما تأتي نسب النجاح في كل من مواد اللغة العربية، واللغة الأجنبية الثانية كالتالي:

  • حيث وصلت نسبة النجاح في امتحان اللغة العربية إلى 96.62%، كما أن وصل عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية.
  • كما وصلت نسبة النجاح في امتحان اللغة الأجنبية الثانية إلى 97.88% وقد بلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 96% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان، كما أن عدد الطلاب والطالبات كان 124768 طالب وطالبة.
close