تفاصيل زيادة الأجور والبدلات بالأرقام في الموازنة الجديدة لجميع الوظائف في مصر

تفاصيل زيادة الأجور والبدلات بالأرقام في الموازنة الجديدة لجميع الوظائف في مصر
زيادة الأجور والبدلات

بداية من شهر يوليو المقبل سوف تقوم الدولة في تنفيذ الموازنة الجديدة الخاصة بالعام المالي 2024-2025، وهذا القرار تم الإعلان عنه بعد موافقة مجلس النواب بشكل نهائي عليه، وهذه الموازنة تشمل أكبر في الأجور والمعاشات، حيث تصل قيمة هذه الموازنة إلى 575 مليار جنيه مصري، وهذا مقابل 494 مليار جنيه مصري في العام المالي 2023-2024، حيث أن الزيادة بين العامين تصل إلى 105 مليار جنيه مصري، وتم تخصيصهم للأجور والمكافآت بجانب الحوافز التي تقدم للعمال.

زيادة الأجور والبدلات في الموازنة الجديدة لجميع الوظائف

قام النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب بالتحدث عن إن الموازنة الجديدة سوف تضمن زيادة بند الأجور من 81 مليار جنيه إلى 575 مليار جنيه مصري، حيث أن هناك أيضا زيادة الدعم والمنح الاجتماعية والتي يتم زيادتها من 103.1 مليار جنيه إلى 635.9 مليار جنيه مصري.

المخصصات في الموازنة الجديدة

كما قام وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب بتوضيح أبرز المخصصات في الموازنة الجديدة، حيث أن تلك المخصصات تأتي على النحو التالي:

  • سوف يتم رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% حتى تصل إلى 6 آلاف جنيه مصري شهريا.
  • كما أن الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية سوف يتم زيادته بنسب تتراوح من 1000 إلى 1200 جنيه مصري، وهذا يرجع إلى درجة الوظيفة.
  • كما أن سوف يتم صرف علاوة دورية المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة تصل إلى 10% من الأجر الوظيفي.
  • كما يوجد علاوة بنسبة 15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وبحد أدنى 150 جنيه مصري وبتكلفة تصل إلى 11 مليار جنيه مصري.
  • سوف يتم صرف حافز إضافي لجميع العمال في الدرجة السادسة بقيمة تصل إلى 500 جنيه وسوف تزيد 50 جنيها لكل درجة حتى يصل إلى 900 جنيه للدرجة الممتازة.
close