الإسكان توضح الحالات التي يتتم بها إلغاء تخصيص شقق مشروع نزهة التجمع الثالث

الإسكان توضح الحالات التي يتتم بها إلغاء تخصيص شقق مشروع نزهة التجمع الثالث
حالات إلغاء تخصيص شقق نزهة التجمع الثالث

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق عن تخصيص الوحدات السكنية في مشروع نزهة التجمع الثالث بالقاهرة الجديدة، وعلى ذلك فقد أوضحت أيضًا الحالات التي يمكن أن تتسبب في إلغاء تخصيص هذه الوحدات للحاجزين بدءًا من اليوم الأحد يمكن للراغبين في الحصول على هذه الوحدات التقديم عبر الموقع الرسمي لبنك التعمير والإسكان، وذلك في فترة تمتد لشهر كامل مما يتيح لهم فرصة جيدة لتحقيق حلم السكن المناسب في منطقة حديثة ومتطورة.

حالات إلغاء تخصيص شقق نزهة التجمع الثالث

أعدت كراسة الشروط الخاصة بالطرح التكميلي لمشروع نزهة التجمع قائمة بالحالات التي قد تؤدي إلى إلغاء تخصيص الوحدات السكنية، وقد تم تحديد هذه الحالات على النحو التالي:

  • يتم إلغاء تخصيص الوحدة بعد طلب الشخص الذي تم تخصيص الوحدة له في حالة إذا رغب في ذلك.
  • إذا لم يستطع المتقدم للحجز أو المخصص له الوحدة باستكمال الدفع العشرون بالمائة من قيمة الوحدة، بالإضافة إلى اثنين ونصف بالمائة كمصاريف إدارية، وأيضًا عدم سداد النسب اللاحقة المطلوبة خلال المهلة المحددة.
  • إذا لم يقم الحاجز بسداد قسطين متتاليين من قيمة الوحدة وفقًا لنظام السداد المتفق عليه، سيتم إلغاء التخصيص.
  • يتم إلغاء تخصيص الوحدة السكنية إذا قام الشخص الذي تم تخصيصها له بالتصرف فيها مثل بيعها أو تأجيرها دون الحصول على موافقة مسبقة من الجهة المالكة وهي حساب تمويل الإسكان الاقتصادي.
  • إذا تم استخدام الوحدة في أي نشاط يتعارض مع الاستخدام السكني؛ سيتم إلغاء التخصيص بشكل فوري ودون الحاجة لإجراءات قانونية، وتعتبر الوحدة ملغاة اعتبارًا من تاريخ إنذار المُخصص له.
  • أي مخالفة لشروط الحجز أو لأي بند من البنود الواردة في كراسة الشروط تؤدي إلى إلغاء تخصيص الوحدة.
  • إذا لم يتم التعاقد أو استلام الوحدة في الموعد المحدد؛ فإن ذلك يعتبر سببًا كافيًا لإلغاء التخصيص.
close