لينك شهادة باك الثانوية الجزائرية لعام 2024

لينك شهادة باك الثانوية الجزائرية لعام 2024
نتائج بكالوريا الجزائر كل الشُعب 2024

انتشرت مجموعة من التساؤلات المختلفة من جانب الطلاب في مرحلة البكالوريا، عن النتائج التي تخص الامتحانات للعام الحالي، كما أن هناك تساؤلات كذلك حول الانتهاء من عملية التصحيح الثالث للدفاتر الامتحانية أم لا، وتم العمل كذلك على تحديد التوقيت الذي يخص المؤتمر الصحفي الذي يعمل فيه وزير التربية والتعليم على الإعلان عن نتائج البكالوريا للعام الحالي، ومن الطبيعي ظهور النتائج في وقتنا الحالي من كل عام مثلما هو معتاد عليه.

نتائج شهادة البكالوريا عبر موقع الديوان الوطني

هناك مجموعة من الخطوات يجب على الأشخاص اتباعها من أجل الحصول على نتيجة البكالوريا في الجزائر، وتتمثل في الآتي:

  • في بداية الأمر يجب الدخول إلى موقع الديوان الوطني.
  • بعد ذلك يجب كتابة الرقم التسجيلي.
  • اكتب الرقم السري الذي يخص الطالب.
  • بعد ذلك يجب الإجابة عن سؤال الأمان العشوائي.
  • في النهاية اضغط على عرض النتيجة.
  • ستظهر لك النتيجة بشكل مباشر بعد الإعلان عنها.

كيف يتم استخراج نتائج البكالوريا عبر الرسائل SMS

وزارة التربية الوطنية في الدولة الجزائرية عملت على إيجاد حل مباشر يخص مشكلة الضغط أو التزاحم على الرابط الموحد، ولهذا السبب عملت على طرح فكرة أخرى وهي الاستعلام عن طريق الجوال.

في بداية الأمر يجب كتابة الرقم #567* على الهاتف الخاص بك،  بعد ذلك قم بالضغط فوق خيار اتصال، اختر اللغة التي تريد استكمال العملية بها، ويلي ذلك كتابة الرقم التسجيلي الذي يخص الطالب بصورة صحيحة، بعدها اكتب الرقم السري بشكل صحيح.

سيبدأ النظام في عملية معالجة البيانات التي قام الطالب بإرسالها إليه، وبعد ذلك سيعمل النظام على إرسال رسالة أخرى لك تحتوي على النتيجة التي تخص الطالب بالدرجات إضافة إلى النسبة الخاصة به.

close