شروط المرحلة الجديدة في بيت الوطن للمصريين المقيمين بالخارج لعام 2024

شروط المرحلة الجديدة في بيت الوطن للمصريين المقيمين بالخارج لعام 2024
بيت الوطن للمصريين

قامت وزارة الإسكان والتضامن الاجتماعي بفتح مجال جديد للمصريين المقيمين بالخارج، لكي يتمكنوا من شراء شقق سكنية ضمن مشروعها الجديد بيت الوطن، حيث أنها اتاحت للمقيمين خارج البلد التقديم وحجز الشقق والأراضي العمرانية من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة، وتقوم الدولة بتوفير هذه المشاريع لربط المقيمين بالخارج بوطنهم، ويتم طرح الشقق السكنية في المرحلة العاشرة، بينما الأراضي ضمن المرحلة التاسعة. 

مشروع بيت الوطن 2024

فعليًا بدأت وزارة الإسكان الاجتماعي باستقبال التحويلات من المواطنين، حيث فتحت باب الحجز يوم الأربعاء الماضي لمدة تتراوح من 10 إلى 15يوما، لمن يريد الانضمام وحجز وحدة في مشروع بيت الوطن يقوم بالتقديم خلال موقع وزارة الإسكان، وقد صرح وزير الاسكان د. عاصم الجزار ان الوزارة بدأت فعليا بحجز الوحدات للمرحلة العاشرة. ومن المؤكد أن الحكومة ستبدأ باستقبال المبالغ المالية المحولة من الخارج لاستكمال إنشاء الوحدات السكنية، وقد أشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية وليد عباس أن مواقع البناء والأراضي العمرانية وأيضا كراسة الشروط، سوف تتوفر جميعها على الموقع الخاص بالهيئة العمرانية.

كراسة الشروط الخاصة بمشروع بيت الوطن 

قدمت وزارة الإسكان العمراني كراسة وضعت بها كافة الشروط والمعلومات حول الشقق والأراضي ويمكن شراء هذه الكراسة أو الاطلاع عليها من خلال الموقع التي خصصتة الهيئة العمرانية، وتحتوي الكراسة على كافة الشروط والاستعلامات التي تبحث عنها. 

كما تحتوي على كافة المواقع التي سيتم إنشاء الوحدات السكنية عليها أو الأراضي العمرانية المقترحة، كما  يوجد العديد من الشقق المطروحة في الأماكن العمرانية الجديدة كالعاصمة الإدارية وغيرها.  

شروط حجز شقق المصريين بالخارج

وضحت وزارة الإسكان أبرز الشروط وهي كالتالي: 

  • المتقدم إلى الوظيفة مصري الجنسية ويكون العمر لا يقل عن 21 عام.
  • الوحدات السكنية تكون من بين الاماكن المعلن عنها فقط.
  • سداد المبلغ الخاص بالحجز.
close