خطة جديدة من وزير لحل المشاكل قبل بدء السنة الدراسية الجديدة

خطة جديدة من وزير لحل المشاكل قبل بدء السنة الدراسية الجديدة
بدء السنة الدراسية الجديدة

قام الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم بتقديم تقرير يوجه الأهمية إلى التحديات الرئيسية التي تقابل الخطة التعليمية داخل جمهورية مصر العربية حيث تم هذا أمام اللجنة البرلمانية لدراسة برنامج الحكومة، كما أشارت تلك التحديات إلى زيادة الكثافة الطلابية داخل الفصول، بجانب نقص عدد المؤهلين من المعلمين، وأيضا التحديات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة مع مزامنة عودة الطلاب إلى الدراسة، كما أشار وزير التربية والتعليم إلى أن أعداد الفصول الدراسية ستكون بين 120 و 130 طالب.

الثانوية العامة ضمن التحديات الجديدة

نبه وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف أنه من أهم تحديات الثانوية العامة هي دراسة 32 مادة تعليمية، في الوقت ذاته تقتصر أغلب المدارس الأولية على 16 مادة تعليمية فقط، كما أشارت الوزارة إلى أنها سوف تعيد النظر إلى ترتيب تلك المواد مع الاهتمام بإعادة بناء شكل التعليم داخل مصر، بجانب وضع عدة قوانين ولوائح تشير إلى رجوع هيبة المعلم داخل البيئة التعليمية الخاصة به.

استراتيجية جديد قبل البدء بالعام الدراسي الجديد

لمعرفة استراتيجية العام الجديد تابع:

  • أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف على أن الوزارة سوف تقوم بإعادة بناء منظومة التعليم بشكل جديد مشيرا إلى أنه تم بالفعل البدء في تجهيز بعض الضوابط لاستعادة هيبة المُعلم، كما تم تجهيز استراتيجية جديدة سيعلن عنها قبل البدء في العام الدراسي الجديد.
  • كما وضح أن الوزارة تبذل جهدها لوضع رؤية مستقبلية إلى مشروع إصلاح التعليم في مصر، لتناسب هذه الرؤية التنمية الوطنية وتوضح الأولويات الاستراتيجية بالمجالات التي تتضمنها وزارة التربية والتعليم.
  • كما أن الوزارة اتخذت كافة القرارات بحضور مستشارين ووكلاء مجلس النواب ووافق عليها الجميع وأقروا أنهم سيبذلون قصارى جهدهم في هذا الأمر.
close