خطوات تقديم تظلمات على نتيجة الدبلوم الفني لعام 2024

خطوات تقديم تظلمات على نتيجة الدبلوم الفني لعام 2024
تظلمات على نتيجة الدبلوم الفني لعام 2024

بعد ظهور نتيجة الدبلومات يتم الإعلان عن موعد وكيفية تقديم التظلمات الخاصة بنتيجة الدبلومات حيث بداية تقديم التظلمات يوم السبت الموافق 13 يوليو وتم الإعلان عن تنظيم لجان نظام ومراقبة التظلم في جميع أنحاء الجمهورية، كما أكدت وزارة التربية والتعليم على دفع 100 جنيه على المادة الواحدة التي يريد الطالب تقديم تظلم عليها وتكون في صالح التعليم ويتم تحويله على نظام فوري ويتم إرسال رسالة بالموعد لإعادة تصحيح ورقة الطالب وتسمح له الوزارة بالاطلاع على ورقة الإجابة.

تعرف على تفاصيل تظلمات الدبلومات الفنية 2024

يمكنك التقديم على التظلم بعد ظهور نتيجة الدبلومات وذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة لكي تتأكد من مدى صحة نتيجتك والخطوات كالتالي.

  • أكدت وزارة التربية والتعليم على وجود حرية تقديم التظلمات بعد ظهور النتيجة حيث أن تم فتح باب التظلمات بداية من يوم السبت 13 يوليو.
  • حيث تم سداد المبلغ المطلوب في التظلم ويتم دفع 100 جنيه فقط لا غير على المادة الواحدة إذا كنت تريد التظلم في أكثر من مادة يمكنك تحويل المبلغ المناسب للمواد من خلال الهيئات المعتمدة سواء البريد المصري أو حساب فوري.
  • على الطالب تسليم إيصالات سداد المصروفات المطلوبة إلى لجنة النظام والمراقبة لتحديد اليوم التي يتم مراجعة ورقة الإجابة مع الأسئلة.
  • يسمح للطالب الإطلاع على ورقة الإجابة الخاصة به قبل لجنة التصحيح.

خطوات يجب الالتزام بها أثناء عمل التظلم 

يوجد بعض الخطوات الذي يجب الإلتزام بها عند تقديم التظلم على الدبلومات الفنية  مثل الحضور في الوقت التي تم تحديده من قبل اللجان دون التأخير عن موعدك، ويمكن أن يحضر مع الطالب ولي أمره فقط وذلك بعد التأكد والاطلاع على شخصية الأب من خلال البطائق الشخصية.

يجب عدم استخدام الهاتف المحمول وقت إعادة التصحيح ولا يتم استخدام الهاتف إلا بعد الخروج من لجنة التصحيح، ويتم تسليم الطالب صورة من ورقة الإجابة وليس الأصل ويمكن أن يحدد إجابته بالقلم ويقوم بكتابة جميع الملاحظات التي يريد لفت نظر المصحح لها.

close