متى فتح باب تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2024

متى فتح باب تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2024
تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2024

لقد تم فتح باب التقديم على التظلمات الخاصة بنتيجة الدبلومات الفنية 2024، ولقد بدأت هذه التقديمات من يوم السبت الموافق 13 من شهر يوليو 2024، وسوف تنتهي في يوم السبت الموافق 27 من شهر يوليو الحالي، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني بأن التقديم على هذه التظلمات سوف يستمر لـ15 يوم فقط، ويلزم إلى الطالب القيام بالتوجه إلى لجنة التظلم الخاص به بصحبة ولي أمره، وينطبق هذا على كافة التخصصات الفنية الصناعية والتجارية والزراعية والفندقية.

تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2024

يمكن لكافة الطلاب والطالبات بنظام الـ5 سنوات أو نظام الـ3 سنوات القيام بتقديم تظلم على النتائج الخاصة به بعد الاستعلام عن النتائج الخاصة بهم وتحديد المادة التي تحتاج إلى تظلم، ويتم دفع 100 جنيه لكل مادة ويتم دفعها في الجهات المختصة.

طريقة الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية 2024

يمكن لكافة الطلاب والطالبات القيام بالاستعلام عن نتيجة الدبلوم الفني 2024 من خلال بعض من الخطوات، حددتها وزارة التربية والتعليم الفني، وتكمن هذه الخطوات في التالي: 

  • في بادئ الأمر يلزم الولوج إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوابة التعليم الفني، ويمكن للطالب القيام بالتعرف على درجات كافة المواد وتحديد المادة التي تريد عمل تظلم بها.
  • بعد هذه الخطوة يجب أن يسجل المتقدم دخوله إلى الموقع، ثم الضغط على خيار نتائج الطلاب.
  • في الخطوة التالية يلزم تحديد نتائج الدبلومات الفنية من ضمن الخيارات المتقدمة، ومن ثم اختيار نظام الطالب سواء أن كان نظام الثلاث سنوات أو نظام الخمس سنوات.
  • بعد ذلك تحديد التخصص الخاص بالطالب سواء أن كان التعليم الصناعي أو الزراعي أو التجاري أو الفندقي.
  • في الخطوة التالية يجب إدخال كافة البيانات الشخصية الخاصة بالطالب والتي تكمن في اسم الطالب ورقم الجلوس.
  • بعد أن يقوم الموقع بالتحقق من كافة البيانات التي قمت بإدخالها، يلوم القيام بالضغط على خيار عرض النتائج.
  • في الخطوة الأخيرة سوف يتم ظهور درجات الطالب بالتفصيل
close