30 يوم إجازة متواصلين قبل انتهاء عام 2024

30 يوم إجازة متواصلين قبل انتهاء عام 2024
30 يوم إجازة متواصلين قبل انتهاء عام 2024

العديد من الموظفين والعمال يريدون الحصول بصورة دائمة عن إجازات مدفوعة الأجر وذلك بسبب ضغوطات الحياة فقام القانون الخاص بالخدمة المدنية رقم 81 لعام 2016 فقد قام العمال بتقديم طلب للجهاز الإداري بأن لديهم الحق في الحصول على إجازة  بأجر كامل ولكن يتم الموافقة على ذلك وفقًا لمجموعة من الحالات.

ما هي الإجازات المدفوعة الأجر

نصت مادة 46 بقانون الخدمة على أن الشخص الموظف لديه الحق في أخذ إجازات رسمية تكون بأجر كامل، وتكون من ضمن أيام العيد والعطلات وأيضًا المناسبات الرسمية، التي تم تحديثها من قبل مجلس الوزراء ويجوز أن يتم تشغيل الموظف من خلال هذه الإجازات إذا كانت ضرورية ولكن مع منحة أجر مضاعف أو إجازة تعويضية وتكون هذه الإجازات بالنسبة للأعياد الدينية وهذا ما قدمه رئيس الوزراء.

كما أن المادة 47 الخاص بقانون الخدمة المدنية تنص على أن الموظف  يقوم بالانقطاع عن العمل لأسباب عارضة، لمدة لا تتعدى سبعة أيام في السنة وأيضًا بحد أقصى مرتين في المرة الواحدة.

الإجازات المدفوعة الخاصة بموظفي الدولة

على حسب ما قدمته المادة 51 من خلال قانون الخدمة المدنية فيوجد أنواع متعددة للإجازات المدفوعة الأجر وتكون هي:

  • يستحق الشخص العامل بالجهاز الإداري الحصول على أجازة مدفوعة تكون مدتها 30 يوم وأيضًا على مرة واحدة خلال مدة عملها بالخدمة المدنية لكي يتم تأدية فريد الحج أو العمرة.
  • إنما الموظفة المتواجدة بالجهاز الإداري فيكون لها أجازة وتسمى إجازة وضع لمدة تصل أربع شهور حوالي 120 يوم كحد أقصى وتكون ثلاث مرات خلال الخدمة التي تقوم بها وتبدأ هذه الإجازة في اليوم التالي الخاص بالوضع ويمكن أن تقوم ببدء هذه الأجهزة قبل الشهر وهذا على حسب تقرير المجلس الطبي.
  • كما أن الموظف المخلط الذي يكون لديه مرض معدي فيكون لديه إجازة بصورة كاملة ولكن على حسب المجلس الطبي التي يقوم بتحديدها.
  • ولكن الشخص الذي يصيب بإصابة عمل لديه إجازة مفتوحة مدفوعة وهذا يتم على أساس كلام المجلس الطبي.
close