زيادة جديدة في رواتب المتقاعدين في العراق وموعد الصرف

زيادة جديدة في رواتب المتقاعدين في العراق وموعد الصرف
موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق 2024

يرغب الكثير من المواطنين المتقاعدين في دولة العراق التعرف على الزيادات الجديدة في رواتبهم، كما يريدون معرفة موعد صرف هذه الرواتب بالزيادات الجديدة، حيث يتم توزيع رواتب المتقاعدين والعسكريين منذ شهر مايو، ويستطيع جميع المتقاعدين الذين حصلوا على رسالة نصية التوجه إلى البنك واستلام الرواتب بما تشملها من الزيادة الجديدة التي قدمتها وزارة المالية العراقية، كما تم الإعلان عن الطريقة المتبعة في عملية الاستعلام عن الرواتب التي تخص المتقاعدين،  التي تتم بشكل إلكتروني بصورة كاملة.

مبلغ الزيادة الجديدة في رواتب المتقاعدين بالعراق 2024

تم تطبيق زيادة في رواتب الأفراد المتقاعدين بدولة العراق لسنة 2024م، حيث جاءت هذه الزيادة كالتالي:

  •  بالنسبة للمواطنين المتقاعدين الذين يحصلون على راتب بمبلغ 450,000 دينار، فازدادت رواتبهم بمعدل 100,000 دينار لتصل إلى 550,000 دينار.
  •  الأفراد المتقاعدين الذين يحصلون على رواتب 550,000 دينار، أصبحت رواتبهم الآن هي 650,000 دينار.
  •  أما بالنسبة لمن يحصلون على رواتب 650,000 دينار، فسيتمكنون من الحصول على معاش بمبلغ 750,000 دينار بعد الزيادة الجديدة.
  •  تم تطبيق زيادة على رواتب الأفراد المتقاعدين الذين يحصلون على رواتب 850,000 دينار، ليصل معاشهم إلى حوالي 950,000 دينار.

كيفية الاستعلام عن الزيادة الجديدة في رواتب المتقاعدين بالعراق

لكي تتمكن من التعرف على رواتب الأفراد المتقاعدين بعد تطبيق الزيادة الجديدة عليها، ينبغي عليك القيام بمجموعة من الخطوات البسيطة، يتم في البداية اللجوء إلى موقع وزارة المالية العراقية الإلكتروني.

يقوم الفرد بكتابة جميع البيانات المتعلقة بالشخص المتقاعد ثم النقر على أيقونة الاستعلام، بعد ذلك ينبغي إضافة جميع المعلومات المطلوبة منك ثم النقر على مربع الاستعلام.

موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق 2024

من المؤكد بأنه سيتم صرف رواتب المتقاعدين في دولة العراق خلال يوم 27 من كل شهر ميلادي، وحال تزامن ذلك اليوم مع أي إجازة رسمية فسوف يتم تغيير جدول صرف المعاشات.

close