طريقة تحضير المخلل المشكل في المنزل بأسهل طريقة

طريقة تحضير المخلل المشكل في المنزل بأسهل طريقة
أسهل طريقة لتحضير المخلل المشكل في البيت

يعتبر المخلل واحد من أكثر المقبلات شهرة وشيوعا عند المصريين وفي كل بيت مصري، حيث يتم تناوله مع جميع الوجبات وخاصة يقدم مع السندوشات، كما أنه يعطي للأكل مذاق أفضل ويعمل على فتح الشهية أثناء تناول الطعام، لذلك تقوم الكثير من السيدات بالبحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن أسهل طريقة لتحضير المخلل المشكل في البيت، وهناك طريقة سهلة يمكن العمل على اتباعها في المنزل من جانب النساء، وسوف يتم الحصول على المخلل بأروع شكل ممكن.

مقادير المخلل المشكل

قبل توضيح طريقة عمل المخلل المشكل في البيت يجب توضيح مقاديره، لكي تستطيع كل سيدة من صناعة المخلل الخاص بها داخل منزلها وضمان جودته ونظافته وسلامته، وكانت مكونات المخلل المشكل كالتالي:

  • 200 جرام من الجزر المقطع ألى شرائح صغيرة.
  • 200 جرام من الخيار المقطع إلى شرائح صغيرة.
  • 5 ملاعق كبيرة ملح خشن.
  • 3 أكواب من الماء.
  • كوب واحد فقط من الخل.

طريقة عمل المخلل المشكل

في البداية قم بتقطيع الفلفل والخيار والجزر حسب رغبتك في الشكل وضعهم في إناء كبير، من ثم قم بوضع 3 أكواب الماء وكوب الخل و 5 ملاعق الملح الكبار في البرطمان المخصص للتخليل.

قم بتقليب تلك المكونات داخل البرطمان الزجاجي بشكل جيد حتى يصبح مزيج، من ثم ابدأ بوضع الخيار والفلفل والجزر التي سبقت بتقطيعها حسب الشكل المراد.

قم بإغلاق البرطمان الزجاجي و تأكد من إغلاقه بطريقة محكمة، أترك البرطمان لمدة 10 أيام كحد أدنى في مكان غير معرض للشمس.

سر نجاح المخلل

هناك بعض من التفاصيل الصغيرة التي تجعل المخلل الخاص بك ينجح بشكل أو بأخر، عقم الوعاء الزجاجي المستخدم في التخليل جيدا قبل استخدامه، واحرص على تركه محكم الغلق.

عليك اختيار حبات الجزر والخيار والفلفل الطازجة، لكي تحصل على مخلل مشكل مقرمش قم بإضافة ملعقة سكر صغيرة وربع كوب خل، قم بغلى الماء المستخدم في المحلول الملحي قبل إضافة الملح له.

close