كيفية التقديم على المعاهد الفنية الصحية الشرطية 2024-2025 والموعد والشروط المطلوبة

كيفية التقديم على المعاهد الفنية الصحية الشرطية 2024-2025 والموعد والشروط المطلوبة
كيفية التقديم على المعاهد الفنية الصحية

لقد تم التصديق من قبل وزير الداخلية على استقبال دفعة جديدة من حاملي الثانوية سواء عام أو أزهر علمي من الذكور والإناث، والذين يرغبون في الالتحاق بالمعاهد الفني الصحي الشرطي للعام الدراسي الجديد 2024/2025، وبناءًا عليه يتساءل الجميع عن الضوابط والمعايير المطلوبة للتقديم وكيفيته وطريقته، وترجع أفضلية هذه المعاهد إلى المميزات العديدة التي يقدمها كالمكافأت المالية الشهرية التي يتقاضاها الطلاب خلال فترة الدراسة، هذا بالإضافة الامتيازات التي يتم تقديمها لأفراد للخريجين، وذلك تطبيقًا للقوانين والقواعد المنظمة لهذا الأمر.

الشروط المطلوبة اللالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية

تحددت عدة شروط ومعايير يلزم استيفائها قبل التقديم على المعهد الفني الصحي الشرطي، تتمثل فيما هو آت من نقاط:

  • التقديم مقتصر على حملة شهادة الثانوية العامة قسم علمي علوم حاملي الشهادة الأزهرية شعبة العلمي للعام الحالي أو عام سابق بشرط حد أدني 60%.
  • يشترط حد أدنى لدرجة اللغة الإنجليزية وهي 65%.
  • يلزم أن يتراوح عمر الطالب من 18 إلى 25 عام، وذلك تزامنًا مع أول شهر أكتوبر عام 2024.

الموعد المحدد لسحب كراسات الالتحاق بالمعهد الصحي الشرطي

سوف يتم سحب الكراسات المتعلقة بالالتحاق بالمعهد الصحي الشرطي بدايةً من يوم السبت الموافق الثالث عشر من شهر يوليو حتي يوم الخميس الموافق الخامس عشر من شهر أغسطس، وبناءًا عليه سوف يتم استلامهم عقب الاستيفاء بدايةً من يوم الاثنين الموافق الخامس عشر من شهر يوليو حتي يوم الاثنين الموافق التاسع عشر من شهر يوليو.

مدة الدراسة بالمعهد الصحي الشرطي

تحددت مدة الدراسة في المعهد الفني الصحي الشرطي بعامان، والتي تبدأ بفترة إعداد وتدريب تصل لمدة ثلاثة شهور، وذلك على فترتين بنظام الإقامة الداخلية، أما عن باقي المدة فتكون بنظام  اليومي، مع ضرورة مراعاة الالتزام بقوانين الزي الرسمي المقرر.

close