بدائل الثانوية العامة 2024 مدرسة البريد المصري وشروط التقديم

بدائل الثانوية العامة 2024 مدرسة البريد المصري وشروط التقديم
مدارس البريد المصري وشروط التقديم 2024

يبحث أولياء الأمور والطلاب عن مدارس تكون بدائل قوية للثانوية العامة في كافة المحافظات، وذلك مع اقتراب فتح باب تقديم المدارس للعام الجديد عام 2024، وقد انتهى طلاب المرحلة الإعدادية من أداء الامتحانات الخاصة بهم، وظهرت النتيجة الخاصة بجميع الطلاب في جميع أنحاء الدولة، وبالفعل هناك بدائل قوية تخص الثانوية العامة يتمكن الطلاب من الاستفادة منها، والحصول على مستوى تعليمي بشكل جيد، فنجد مدرسة البريد المصري التي ظهرت مؤخرا.

بدائل الثانوية العامة 2024

ويتوفر العديد من المدراس البديلة للثانوية العامة، وهي تصنف من المدارس الحكومية النموذجية للتعليم الفني، ويتم الدراسة بها بنظام 3 سنوات وجميعها تخضع تحت بند مجانية التعليم، وتطبيق المعايير الدولية في التدريس والتدريب.

ويحتوي هذه المدارس علي مدرسة البريد المصري، والتي تتيح للطلاب المتفوقين بها الالتحاق بسهوله بكلية تجارة البريد وذلك بعد اجتياز المعادلة، وفي الفكرة التالية سوف نسرد لكم كافة التفاصيل.

مدرسة البريد المصري

مدرسة البريد المصري، من ضمن الخطة الاستراتيجية لتطوير نظام التعليم الفني، والتدريب المهني في مصر، والتي تعمل علي تأهيل الطلاب لسوق العمل الخارجي، لتلبية احتياجات سوق العمل الدولية والمحلية، وتخريج فنيين يتميزون بكفاءة عالية.

شروط التقديم في مدرسة البريد المصري

يوجد مجموعة من الشروط يجب توافرها حتى يتم التقديم في مدرسة البريد المصري وتتمثل في الآتي:

  • ألا يزيد عمر الطالب المتقدم عن 19 عامًا.
  • ألا يقل عمر الطالب المتقدم عن 14 عامًا.
  • يجب أن يكون الطالب مصري الجنسية.
  • يجب أن يجتاز الطالب أي اختبارات خاصة بالتقديم في مدارس البريد المصري.

مميزات مدرسة البريد المصري

توفر مدرسة البريد المصري فرص عمل مؤكدة للخريجين، ويمكن للطلاب المتفوقين الالتحاق بكلية تجارة البريد، ويحصل الطالب بعد التخرج على شهادة دبلوم البريد الفني التجاري، ويستطيع الطالب استكمال دراسته في معهد عالي، تقبل مدرسة البريد المصري الطلاب الذكور في كافة الفروع، تقبل مدرسة البريد المصري الطلاب الإناث في بعض الفروع.

close