مواعيد التسجيل في شقق الإسكان 2024

مواعيد التسجيل في شقق الإسكان 2024
مواعيد التسجيل في شقق الإسكان 2024

وفقًا لما أعلنت عنه وزارة الإسكان المصرية بأنه سيتم طرح وحدات جديدة في خلال الأسابيع القادمة، وأن تسليم الوحدات سيتم في خلال 36 شهر من تاريخ التقديم، وتعتبر شقق الإسكان الاجتماعي فرصة للعديد من المواطنين من محدودي الدخل الذين يعانون من ضيق العيش ولا يتمكنون من الحصول على شقة تمليك خلال حياتهم بسبب ارتفاع الأسعار والظروف الاقتصادية الصعبة، لذا سنوضح طريقة الحجز وكيفية الاستعلام على شقق الإسكان الاجتماعي في حال التقديم عليها.

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي

هناك العديد من الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي، وتتمثل تلك الخطوات في الآتي:

  • الدخول على رابط موقع الإسكان.
  • النقر على استعلام عن وحدات سكنية.
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة.
  • النقر على استعلام.
  • اختيار المشروع السكني واختيار المحافظة.
  • الانتظار قليلًا وسوف تظهر نتيجة الاستعلام.

شروط الحصول على شقق الإسكان الإجتماعي 2024

أعلنت وزارة الإسكان عن الشروط التي يجب توافرها للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي، ومن أبرز تلك الشروط ألا يقل عمر الفرد عن واحد وعشرون عام، وعدم امتلاك الزوجة لوحدة سكنية، وعدم استفادة المتقدم من أي وحدات سكنية سابقًا،. أن يتم التقديم على المحافظة التابع لها أو التي يعمل بها.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

يوجد بعض الأوراق والمستندات المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، وتتمثل تلك الأوراق في الآتي تقديم قسيمة زواج، وتقديم شهادة دخل.

ضرورة تقديم صورة من عقد الإيجار، وتقديم إيصال مرافق، ومن الضروري تقديم برنت تأمين، وتقديم صورة من الرقم القومي، مع تقديم قيد عائلي.

طريقة حجز شقق الإسكان الاجتماعي الطرح الجديد

يتاح الآن لجميع المواطنين القيام بحجز شقق الإسكان الاجتماعي من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالإسكان الاجتماعي ومعرفة المدن المتاحة، ثم شراء الكراسة وإدخال جميع البيانات المطلوبة وسداد مبلغ الحجز، وبعد ذلك سيتم تحديد طرق سداد ثمن الوحدة السكنية على هيئة أقساط مع العلم أنه يجب التقديم على المحافظة التابع لها.

close