تعرف على شروط الدعم المالي المقدم للفتيات من قبل التأمينات الاجتماعية وكيفية التقديم

تعرف على شروط الدعم المالي المقدم للفتيات من قبل التأمينات الاجتماعية وكيفية التقديم
شروط الدعم المالي المقدم

بدل الزواج هو عبارة عن مبادرة الهدف منها هو تقديم المساعدة المالية التي تساهم في التخفيف من عبء تكاليف الزواج الباهظة، والتي تقدمها مؤسسة  التأمينات العامة الاجتماعية من أجل تقديم الدعم لكافة الفتيات المقبلات على الزواج المنطبق عليهن الشروط والضوابط، وجاءت هذه المنحة استكمالًا للجهود المبذولة من قبل الحكومة المصرية بشكل دائم في سبيل التعزيز من الحماية الاجتماعية، والحرص على توفير مستوى معيشي جيد للمواطنين وتوفير كل طرق الدعم التي تساعدهم في إتمام حياتهم بشكل مثالي.

الشروط المطلوبة للحصول على منحة الزواج للفتيات

يلزم للتقديم على منحة الزواج للفتيات استيفاء مجموعة من الضوابط والمعايير، حيث يلزم أن تكون الفتاة من ضمن الحاصلات على معاش تقاعدي  للمستفيد الأساسي، كما يصرف هذا البدل مرة واحدة في حالة سحب المعاش نتيجة للزواج، والذي تم استحقاقه لمدة تصل إلى 12 عام.

يشترط ألا يكون قد انقضى على الزواج فترة تصل إلى خمس سنوات من توقيت عقد الزواج، ولا يتم الحصول على الدعم إلا بعد الذهاب بشكل مباشر إلى قسم التأمينات المتواجد به ملف صاحب المعاش، كما أن الحد الأدنى لقيمة بدل الزواج تقدر بقيمة خمسمائة جنيه مصري.

خطوات التقديم على منحة الزواج 

يمكنكِ التقديم على منحة الزواج باتباع عدة خطوات يسيرة، اذهبِ إلى مركز خدمات التأمينات الاجتماعية، مع ضرورة تقديم  الطلب الذي يفيد بالاستفادة من هذه المنحة، ضرورة تقديم الوثائق المطلوبة، مع ملإِ نموذج الطلب بالمعلومات اللازمة.

الوثائق المطلوبة لتقديم طلب بدل الزواج

يلزم لتقديم طلب بدل الزواج إحضار عدد من الأوراق والمستندات، نوضحها فيما هو آت من نقاط:

  • تقديم نسخة من عقد الزواج.
  • تحضير نسخة من البطاقة الشخصية، وينبغي أن تكون مازالت سارية.
  • تقديم استمارة طلب منحة الزواج.
close