الأعلى للجامعات يحذر طلاب الشهادات الفنية من الكيانات الوهمية

الأعلى للجامعات يحذر طلاب الشهادات الفنية من الكيانات الوهمية
تحذير لطلاب الشهادات الفنية من الكيانات الوهمية

في الآونة الأخيرة كان هناك مصادر داخل التعليم العالي وكذلك المجلس الأعلى للجامعات، قامت بتحذير الطلاب الذين نجحوا بالفعل في الشهادات الفنية لعام 2024 ميلاديًا، من الكيانات الوهمية أو المؤسسات التي تدعي أنها منتسبة إلى وزارة التربية والتعليم، وتعمل على تقديم الخدمة التعليمية دون أن يكون هناك سند قانوني أو عدم امتلاك أي تراخيص لازمة لممارسة ذلك الأمر، وذلك الأمر قد جاء بالتزامن مع ظهور نتيجة الدبلومات الفنية عبر الموقع الرسمي الخاص بالوزارة.

جميع الجامعات والمعاهد متاحة عبر الموقع الرسمي

أوضح مصدر رسمي في التعليم العالي عن أن البيانات التي تخص جميع المعاهد والجامعات أو أي مؤسسة تعليمية معتمدة، متواجدة على الموقع الرسمي الذي يخص المجلس الأعلى للجامعات.

وتمت الإشارة كذلك إلى أن الوزارة تؤكد على ضرورة توخي الحذر من مختلف الإعلانات التي تكون وهمية عن طريق منصات التواصل الاجتماعى المختلفة.

وجاء هذا الأمر بالتزامن مع ظهور نتيجة الدبلومات الفنية عبر الموقع الرسمي الذي يخص الوزارة، وكل طالب حصل على النتيجة الخاصة بها بشكل فعلي في الساعات القليلة الماضية.

اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الكيانات الوهمية

أكدت الوزارة كذلك أن هناك مجموعة مختلفة من اللجان الضبطية القضائية المتواجدة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والبحث العلمي، تواصل العمل الخاص بها، وذلك من أجل ملاحقة جميع الكيانات التعليمية الوهمية المختلفة وضبطها.

ومن الجدير بالذكر أنه هناك تنسيق شديد مع مختلف الجهات الحكومية المختصة، وسوف يتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه جميع الجهات المخالفة بكل تأكيد.

كما أن الوزارة قد أشارت كذلك إلى أنه لن يكون هناك تهاون مع أي شخص أو جهة أو مؤسسة مخالفة، وسيتم العمل على تطبيق القوانين على الجميع دون استثناء.

close