وزير العمل يعلن عن منح مالية تخص العمالة الغير منتظمة في عدة حالات

وزير العمل يعلن عن منح مالية تخص العمالة الغير منتظمة في عدة حالات
منح مالية للعمالة غير المنتظمة في حالات مختلفة

محمد جبران وزير العمل قال في تصريحات خاصة به أنه من اليوم الثاني بعد أن تولى الحقيبة الوزارية تم العمل على نشر لجان داخل الميادين العامة، وذلك من أجل حصر العمالة إضافة إلى العدد الخاص بهم في أماكن التجمعات، وأوضح أنه تم البدء بمحافظة القاهرة كما أنه هناك سعي كبير في تعديل الوضع وتوفير حياة كريمة للجميع، وأكد أن العمل في الفترة الحالية يخص توفير مكان يليق بجميع العاملين، وهناك تنسيق كذلك مع رؤساء الأحياء لبناء المظلات في الشوارع.

منح للعمالة غير المنتظمة

أكد وزير العمل إنه هناك مجموعة من الخطط التي تخص تدريب وتثقيف في الخارج والداخل، وسيتم العمل على إطلاقها وتنفيذها على أرض الواقع ف القريب العاجل، وأوضح كذلك عن وثيقة تأمين اجتماعي تم وضعها للعمالة الغير منتظمة.

وتلك الوثيقة تشكل مبلغ تعويضي يتم العمل على صرفه لأسرة العامل، وذلك بقيمة تساوي 200 ألف جنيه مصري في حالات الوفاة أو حالا العجز الكلي، إضافة إلى وثيقة تساوي 20 ألف جنيه إذا كان العامل في حاجة إلى العلاج، بمعنى تحمل الدولة علاج العامل في تلك الحالة.

إضافة إلى كل ذلك هناك وثيقة تخص تحمل الأجهزة الطبية وهي بقيمة 10 آلاف لمن هو مؤمن عليه، مع 5 آلاف في حالات العمليات الجراحية، وفي حالات الزواج او الولادة يتم صرف منح تساوي 500 جنيه مع وجود دراسات لطي تزيد إلى 1500 جنيه مصري.

وكشف كذلك أن المنحة التي تخص مواجهة الحوادث موجودة نساوي 200 ألف فب حالة الوفاة، ويجري الآن تطوير هذه الوثيقة حتى تصبح تستوعب حالات العجز وغيرها، ووعد الشعب المصري كذلك أن يكون على قدر المسؤولية.

close