مصدر بالكهرباء يوضح عودة العمل في خطة تخفيف الأحمال ساعتين على مدار اليوم

مصدر بالكهرباء يوضح عودة العمل في خطة تخفيف الأحمال ساعتين على مدار اليوم
مصدر بالكهرباء يوضح عودة العمل في تخفيف الأحمال

في الآونة الأخيرة تم الإعلان عن وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال في مختلف المحافظات، ولكن وصلت تعليمات جديدة من جانب مركز التحكم القومي الذي يخص الكهرباء إلى جميع شركات توزيع الكهرباء، وتفيد تلك التعليمات بعودة العمل مرة أخرى بخطة تخفيف الأحمال بعد توقفها أمس، وذلك الأمر سيكون بواقع ساعتين على مدار اليوم بشكل كامل، وسيكون في مختلف المحافظات داخل الدولة المصرية، ويهتم جميع المواطنين بمعرفة أحوال الكهرباء بصورة مستمرة والتطورات الأخيرة بكل تأكيد.

عودة خطة تخفيف الأحمال 

أشار مصدر داخل وزارة الكهرباء المصرية عبر تصريحات صحفية إلى أن مركز التحكم القومي، عمل على إصدار تعليمات تفيد بعودة العمل نرة أخرى بجدول تخفيف الأحمال الذي قد تم الإعلان عنه بشكل مسبق.

وذلك الأمر سيكون بواقع ساعتين من العمل على كل مشترك، وذلك في الفترة من الساعة 3 عصرا إلى الساعة 7 مساءا من كل يوم، وأشار إلى أن هذه الخطة تم وقفها أمس كتجربة من أجل قياس الاحتياجات التي تخص الوقود بشكل فعلي.

كما أن هذا المصدر قد أكد أن مجلس الوزراء هو المسؤول الأول عن وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال، أو المسؤول عن أي تغيير في هذه الخطة وأشار إلى وجود انتظام في عملية ضخ الغاز الطبيعي المسال من أجل توليد الكهرباء.

وذلك الأمر ساهم بشكل كبير في عملية توفير جميع القدرات المطلوبة من أجل تلبية الاحتياجات التي تخص المواطنين، وذلك الأمر بالتزامن مع وجود ارتفاع في درجات الحرارة المختلفة.

وأشار كذلك إلى أن التجارب التي حدثت يوم أمس الثلاثاء أكدت أن الحكومة تعمل على السير في تنفيذ الوعود الخاصة بها، وسعت إلى وقف التخفيف بشكل نهائي قبل نهاية الأسبوع الثالث وذلك من شهر يوليو الحالي.

close