كهرباء الإسكندرية توضح حقيقة وقف خطة تخفيف الأحمال

كهرباء الإسكندرية توضح حقيقة وقف خطة تخفيف الأحمال
كهرباء الإسكندرية توضح حقيقة وقف خطة تخفيف الأحمال

في الآونة الأخيرة انتشرت مجموعة كبيرة من الأخبار حول وقف الخطة التي تخص تخفيف الأحمال في جميع أنحاء الجمهورية، وهناك مصدر في شركة الكهرباء داخل محافظة الإسكندرية قد أوضح الحقيقة حول وقف تخفيف الأحمال، وذلك ابتداءا من يوم الثلاثاء ولحين إشعار آخر، وتم إبلاغ مختلف العاملين في المحولات الكهربائية بوقف الخطة حتى لا يتم العمل على قطع الكهرباء في مختلف المناطق، وهذا ما حدث بشكل فعلي من يوم الثلاثاء الموافق 9 يونيو 2024.

حقيقة وقف خطة تخفيف الأحمال

أكد مصدر مسؤول داخل شركة الكهرباء في محافظة الإسكندرية أن الشركة تتلقى بصورة يومية تعليمات تخص تخفيف الأحمال من جانب وزارة الكهرباء بصورة مباشرة.

ولكن يوم أمس لم تصل أي تعليمات مركزية تفيد بعملية تطبيق خطة التخفيف التي تخص الأحمال، ولم يتم العمل على قطع الكهرباء من الساعة 3 عصرًا مثلما اعتادت الشركة بصورة يومية.

كما أضاف المصدر أن عملية التحكم في تخفيف الأحمال يكون صادر من الوزارة، ولم يتم صدور تعليمات بقطع الكهرباء إطلاقا، ومن الممكن أن يكون ذلك بداية من أجل وقف تخفيف الأحمال في الكهرباء بصورة دائمة.

قرب انتهاء خطة تخفيف الأحمال

الحكومة المصرية متمثلة في الدكتور مصطفى مدبولي أعلنت في وقت سابق عن قرب انتهاء الأزمة التي تخص انقطاع التيار الكهربائي، وأكدت كذلك وقف تطبيق خطة تخفيف الأحمال بداية من شهر يوليو الحالي.

ومن الجدير بالذكر أن الدولة المصرية قد عانت بشكل كبير من انقطاع الكهرباء في جميع الأنحاء، وذلك من أجل إيجاد حلول لحل جميع المشاكل التي تخص الكهرباء.

وفي الآونة الأخيرة تم العمل على ضخ مزيد من الغاز المسال وذلك لمحاولة حل المشاكل المطروحة، وبناء عليه تم الإعلان عن وقف خطة تخفيف الأحمال بشكل مؤقت لحين إشعار آخر.

close