كيفية استرداد أموال أرسلت إلى شخص بالخطأ عبر انستا باي

كيفية استرداد أموال أرسلت إلى شخص بالخطأ عبر انستا باي
كيفية استرداد أموال أرسلت إلى شخص بالخطأ عبر انستا

تطبيق انستا باي من التطبيقات شائعة الاستخدام في وقتنا الحالي ويتم العمل على استخدامه من جانب الجميع بصورة يومية، وذلك لأنه يعمل على تقديم مجموعة من الخدمات المختلفة، ويسهل إجراء مزيد من المعاملات بصورة يومية وفي أي وقت ومن أي مكان، ولكن هناك بعض من المشاكل التي قد يتعرض لها الأشخاص من بينها الوقوع في فخ التحويل بصورة خاطئة، ومن هنا بدأت التساؤلات حول كيفية حل هذه المشكلة بخطوات بسيطة.

حل رفض المعاملة وخصمها من الحساب

يوجد بعض من الخطوات التي يجب اتباعها في حالة رفض المعاملة الخاصة بك على انستا باي، وتتمثل في الآتي:

  • في بداية الأمر يجب التواصل مع خدمة العملاء التي تخص البنك التابع له العميل.
  • تقديم الرقم المرجعي الذي يخص المعاملة.
  • طلب منهم تتبع المعاملة.
  • الرقم المرجعي يتم الحصول عليه في الإيصال الذي يخص المعاملة أو سجل المعاملات داخل التطبيق، واسترداد المبلغ قد يستغرق بعض من الأيام.

حل مشكلة تحويل الأموال بالخطأ

في حالة قام الشخص بـ إرسال الأموال بالخطأ إلى شخص ما ، فيجب تنفيذ مجموعة من الخطوات المحتفلة، وذلك من أجل استرداد الأموال التي تم العمل على تحويلها، حيث في البداية عليه التواصل مع خدمة العملاء التي تخص انستا باي وذلك على الرقم المخصص وهو 15989 أو عند طريق البريد الإلكتروني الذي يخص التطبيق.

بعدها عليه تقديم لهم مجموعة من المعلومات من بينها رقم الهاتف المحمول، رقم الحساب الذي تم التحويل إليه، المبلغ الذي تم العمل على تحويله، إضافة إلى ذلك يتم تقديم أي معلومات أخرى يطلبها موظف خدمة العملاء.

بعدها يجب طلب منهم إلغاء المعاملة أو العمل على استرداد الأموال، من الممكن ألا يتم الغاء المعاملة أو الاستفادة في حالة تم العمل على صرفها من جانب الشخص الذي تم التحويل إليه، وفي حالة عدم نجاح ذلك يجب عليك التواصل مع خدمة عملاء البنك الخاص بك، أو تقديم شكوى إلى النبك المصري المركزي.

close