بخطوات سهلة وبسيطة اعرف طرق دفع فاتورة الكهرباء من المنزل

بخطوات سهلة وبسيطة اعرف طرق دفع فاتورة الكهرباء من المنزل
طرق دفع فاتورة الكهرباء

يعاني العديد من المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية من عدم انتظام محصل شركة الكهرباء بشكل شهري، مما يتسبب في تراكم فواتير الاستهلاك عليهم وبالتالي يتعرضون لرفع العداد أو المطالبة بالسداد الفوري، ولذلك يسعى المواطنون إلى تسديد جميع الفواتير المستحقة سواء كانت فواتير الكهرباء أو المياه وغيرها من الخدمات، حيث يكون للفاتورة موعد استحقاق محدد، وإذا تأخر هذا الموعد يتم فرض غرامات مالية، ولذلك يقوم المواطنون بالاستعلام عن الفاتورة ودفعها في موعدها المحدد، كما أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة  اتجهت إلى التوسع في الاعتماد على التحصيل الإلكتروني للتيسير على المواطنين.

الاستعلام عن تسديد فواتير الكهرباء

يسعى المواطنون في مختلف أنحاء الجمهورية إلى تسديد فواتير الكهرباء بانتظام لتجنب تراكم الديون والغرامات، تتيح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خدمة التحصيل الإلكتروني لتسهيل عملية الدفع، ويمكن للمواطنين الاستعلام عن فواتيرهم عبر الموقع الإلكتروني للوزارة بإدخال البيانات الشخصية ورقم العداد.

كما يمكنهم اختيار طريقة الدفع المناسبة سواء عبر الإنترنت باستخدام البطاقات البنكية أو من خلال منافذ الدفع الإلكتروني المتاحة، وهكذا لن تحتاج النزول من المنزل وستقوم بتوفير الوقت والجهد أيضًا من خلال هذه الخطوات البسيطة والتي تضمن استمرارية الخدمة دون انقطاع.

خطوات دفع فاتورة الكهرباء شهر يوليو

قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالإعلان عن توفير رابطها الإلكتروني لتمكين المواطنين من الاستعلام عن فاتورة الكهرباء. يتم ذلك باستخدام الخطوات التالية:

  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.
  • اختيار قسم الخدمات الإلكترونية.
  •  الضغط على خيار الاستعلام عن فواتير الكهرباء المباشرة
  • فيما بعد كتابة جميع البيانات الشخصية المطلوبة، مثل الاسم بالكامل، الرقم القومي، رقم العداد المكون من عشر أرقام، والمحافظة التابع لها.
  • الضغط في النهاية على استعلام.
close